المهاجم مشكلة أسبانيا في رحلة الدفاع عن اللقب

قبل ثلاثة أيام من بدء المشوار في كأس الأمم الأوروبية 2012، حددت أسبانيا عمليا ملامح فريقها عدا مركز وحيد: رأس الحربة.  

وبدأ المنتخب الأسباني أمس الاستعداد لمباراة الأحد المقبل أمام إيطاليا، الأولى في رحلة دفاع الفريق عن لقبه القاري. ولم يكشف المدير الفني فيسنتي دل بوسكي عن أي ملامح خلال تدريب الفريق حول اختياراته للمركز المثير للجدل.

وأوضح غياب كارليس بويول بسبب الإصابة الأمور في الدفاع، حيث يبدو جيرارد بيكيه وسيرخيو راموس خارج المنافسة بالنسبة لمركزي قلب الدفاع. كما احتفظ ألفارو أربيلوا بمركز الظهير الأيمن، الذي كان سيشغله راموس في حالة سفر بويول مع الفريق إلى البطولة.

وفي وسط الملعب هناك خيارات متعددة، رغم أن رغبة دل بوسكي الصريحة، التي تتمثل في اللعب بخمسة لاعبين في الوسط ومهاجم وحيد، بددت العديد من الشكوك.

ومع ضمان سيرخيو بوسكيتس وتشابي ألونسو وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا أماكنهم في الوسط، يبقى مقعد واحد يحتاج إلى تحديد، وإن كان تألق ديفيد سيلفا في الآونة الأخيرة يجعله المرشح الأول له. بل إن دل بوسكي نفسه عضد هذا الخيار بعد أن أكد مؤخرا أن “سيلفا هو ميسي أسبانيا”.

لذا يبقى رأس الحربة هو القضية الأهم بين المراسلين الذين توجهوا إلى مدينة جنيفينو البولندية الصغيرة، والتي اختارها المنتخب الأسباني من أجل الاستعداد لبطولة أمم أوروبا. وفي أحد التدريبات أمس، قسم دل بوسكي لاعبيه إلى فريقين ومنح ألفارو نيجريدو قميص نفس الفريق الذي كان يلعب فيه تشافي وإنييستا وسيلفا.وكان ذلك سببا كافيا لجعل الصحفيين يتنبأون بمشاركة نيجريدو أساسيا أمام إيطاليا. ا

لأمر المؤكد هو أن فيرناندو توريس لا تزال تحيط به شكوك كبيرة حول مدى جاهزيته لشغل موقع المصاب ديفيد فيا. وعلى وجه التحديد تحدث لاعب نادى تشيلسى الانجليزى أمس في أسبانيا حول غيابه عن بولندا: “بالنسبة لي شرف أن أستمع يوميا كيف يتحدث زملائي ووسائل إعلام عن أهميتي للمنتخب في السنوات الأخيرة، لكنني لا أعتقد أنهم يحتاجونني”.وأضاف “كلما مرت البطولة سترون أن ذلك لن يحدث، لأن المسئولية سيتحملها آخرون”.

ويمثل فيرناندو يورينتي الخيار الثالث في خط الهجوم، لكن الصحافة تقلل من فرصه في اللعب أساسيا. وأكد المدافع أربيلوا في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء “نعرف أننا جميعا هنا للمساعدة

، والمهم هو الفريق”. لكن لا توجد كلمة فصل تحول دون مواصلة الجماهير والصحافة الأسبانية التكهن حتى الأحد المقبل باسم اللاعب الذي سيشغل مركز رأس الحربة مع أبطال أوروبا.

10