ذئاب كارينيو!!

منذ بداية الموسم وضح تفوق النصر وتفرده .. وحتى قبل أن يبدأ الدوري ففي فترة الاعداد الأولى لم يخسر الفريق أي من مبارياته الاعدادية وفاز بالبطولة الودية في قطر ودخل معترك الدوري وبدأ في حصد النقاط وجندل المنافسين واحداً تلو الآخر .. حتى التعادلات الثلاث كان هو الأحق بالفوز فيها لو نال كل حقوقه من أبناء عمر المهنا.
نهج كارينو واضح وهو يعتمد التنظيم والجماعية في الدفاع والاستحواذ والصبر في الوسط ثم الأنقضاض الفجائي في الهجوم وهو ما يعرف باسلوب الذئاب وذلك بمحاصرة الفريسة والصبر عليها حتى تخور قواها أو ترتكب خطأ أو تستسلم فينقض عليها فريق الذئاب ويلتهمها .. 20 لاعباً جهزهم كارينيو بدنيا وحفظهم خطته واسلوبه الفني ولذلك لم يعد يأبه بالغيابات فكل من يلعب يعرف ماهو دوره في هذه المنهجية المحفوظة عن ظهر قلب.
المحايدون والعقلاء قالوا سيكون للنصر كلمة والفنيون أكدوا أنه الأميز والأبرز أما العشاق فقد أثبتوا أن الساحة الرياضية دونهم كانت خاوية والحراك الاعلامي سواهم ممل .. فأنتعشت الدنيا وضجت وصخبت وذلك بمجرد الصدارة.
أما أبناء العم والجيران دون شك يعيشون حالة رعب كبيرة ولكنهم يكابرون .. فهم في الوقت الراهن لا يملكون إلا الدعوات لأنه ليس لديهم فريق يراهنون عليه .. متصدر لا تكلمني أزعجتهم والجولة العاشرة أحبطتهم ومدربهم خذلهم فلم يعد لهم إلا أن يلقوا باللائمة على التحكيم .. تخيلوا ابناء العم يشكون من التحكيم ويحملونه وزر رئيسهم الذي أعتمد على مدرب مبتديء .. تخيلوا أبناء العم ينكرون أن التحكيم هو من جعلهم في الوصافة ولولاه لكانوا الآن ينافسون العروبة والرائد والفيصلي على المراكز 8-9-10…. تخيلوا أبناء العم يشتكون من التحكيم وأنكروا أن هذا التحكيم هو الذي سلب النصر ست نقاط كاملة ولولاه لكان العالمي الآن في الصدارة وبالعلامة الكاملة لا تنقص نقطة واحدة.
نصيحتي لأبناء العم لا تخسروا ورقتكم الأخيرة والوحيدة بمهاجمة الحكام ولجنتهم فهم زادكم وسندكم وعونكم الدائم.

نقاط تحت السطر :
*  الفودة المحلل التحكيمي في برنامج أكشن يا دوري من المؤكد أنه لا يعي أهمية موقعه هذا … وأن دوره تخفيف حالات الاحتقان بالشارع الرياضي وليس تأجيجها.
*  في مباراة سابقة غير الفودة نص القانون ولا ندري لصالح من يفعل ذلك عندما قال أن التداخل لا يعتبر إلا إذا لمس اللاعب الكرة ثم عاد وناقض نفسه وأعتبر حالة أخرى في مباراة أخرى تداخل دون أن يلمس اللاعب الكرة .. وفي مباراة النصر والشباب عاد الفودة أيضا لتغيير نص القانون وايضاً لا ندري لمصلحة من عندما قال بالحرف الواحد (لا تعتبر الهجمة واعدة إلا إذا كان اللاعب متجهاً للمرمى مباشرة).
*  المحلل التحكيمي الستيني أسر لأحد الاعلاميين بأنه يعلم أن الطرد مستحق ولكنه أراد أن يرفع ضغط الناقد النصراوي في البرنامج لأنه لم يبادره بالسلام.
* اعتذر لجمهور النصر عامة ولماجد عبدالله خاصة فقد قلت في مقالي السابق أن الخطأ الوحيد للتحكيم في مباراة النصر مع الشباب هو هدف النصر الثاني فقد جاء من تسلل .. وقد ثبت بالدليل القاطع ومن الزواية الصحيحة التي كان يجب أن تعاد بها اللقطة صحة الهدف ولا وجود لتسلل اطلاقاً.
*  مشجع نصراوي وبجواله يفضح قناة رياضية ومخرج لديه 32 كاميرا تنقل المباراة.
*  ماجد عبدالله اثبت أنه خبير وعلى حق عندما أكد صحة هدف النصر ومن الزاوية الصعبة وقبل أن يرى الاعادة من الزاوية الصحيحة (لله درك يا خبير).
*  من الاخطاء العشرة التي يعاقب عليها بضربة الجزاء حسب نص كتاب القانون الموجود دائما بيد الفودة ويبدوا أنه لا يقرأه (عرقلة أو محاولة عرقلة المنافس داخل خط ال 18) ومن المؤكد أن لاعب الشباب إذا لم يعرقل عطيف فهو قد حاول عرقلته وبالتالي ضربة الجزاء صحيحة … أما الطرد فان أبسط متابع لكرة القدم يعلم أنه مستحق لأن الهجمة كانت واعدة يالفودة … فهل لديكم أخطاء أخرى تريدون مناقشتها يا ابناء العم!!.
*  خطوة رائعة من كارينيو بعدم التركيز على كأس ولي العهد فالدوري هو المطلب الرئيسي وهو الهدف.
*  لم يكن هناك أي داع للبيان من إدارة النصر فالجميع يعلم اساليب ضغط أبناء العم على الحكام.
*  لا نريد بيانات من إدارة النصر يكفينا الملعب وما يقدمه كارينو وذئابه.

الرمية الاخيرة :
“قلت مبروك للنصر فوزه على الشباب فانهال عليا سيل من الشتائم من الهلاليين .. هو كان مين بيلعب مع النصر !! الشباب وإلا الهلال” … هذه كانت  تغريدة للكابتن ابوتريكة بعد مباراة النصر والشباب.

تويتر
ramialaboodi@

13