نصر لا يغلبه غلاب !!

كنت أظن أن الحكم خليل جلال هو الحكم السعودي الوحيد الذي يغرد خارج السرب من حيث الكفاءة وقوة الشخصية وعدم الانصياع للضغظ الاعلامي أو غيره من أنواع الضغوظ الأخرى ولكن جلال خذلني في مباراة النصر مع الاتحاد وظهر بشكل لا يختلف كثيرا عن غيره من شلة حكام عمر المهنا أمثال الخضير والعمري والعريني والهويش والعواجي .

بدأت المباراة ومنذ الوهلة الأولى أتضح أنه هناك فارق كبير بين الفريقين فنيا ومعنويا وسيطر النصر على كل أجزاء المباراة ورسم لوحة فنية مبهرة بينت أن نصر النصر قادم لا محالة .. ولكن جلال شوه تلك اللوحة وحاول أن يخفيها ويقلص الفارق الفني الكبير بين الفريقين بقرارات غريبة بدأت بكرت أصفر غير مستحق على عمر هوساوي في أول دقائق المباراة وأتبعه بتفويت مبدا اتاجة الفرصة لشراحيلي الشبه منفرد ليحتسب فاول دون أن يشهر كرت على لاعب الاتحاد وأتبعه بكرت أصفر آخر على غالب بسبب اعتراضه على هذا القرار الغريب … كل ذلك كان في اول 8 دقائق من المباراة وواصل جلال ضغطه على النصر بتجاهل ضربتي جزاء مشاركا سرب عمر المهنا بعدم احتساب أي جزائية لصالح النصر مهما كان وضوحها .
ورغم كل ذلك لم يتأثر النصر وواصل سيطرته ودك شباك الاتحاد بثلاثية مع الرأفة رغم أنف خليل جلال وكل شلة عمر المهنا .. نصر فيصل بن تركي هذا الموسم يثبت كل يوم أنه الأفضل وأنه الأجدر ولاعبوه يملكون رغبة قوية في تحقيق البطولات ويبدو أن هذه البطولات قادمة باذن الله وما التوفيق الا من عنده .
نقاط تحت السطر :-
* ظهير أيسر نادي الاتحاد كان يستحق على الأقل 6 بطاقات صفراء ولم ينل منها ولا واحدة لأن جلال كان يبحث فقط بين لاعبي النصر لتوزيع البطاقات عليهم .
* شايع شراحيلي .. صلوا على النبي وقولو لا اله الا الله وماشاء الله تبارك الله .
* ابراهيم غالب بعد كل مباراة يصفع كارو لوبيز مدرب المنتخب السعودي وكأنما يقول له هل انت حقا مدرب !!
* السهلاوي نضج فنيا نتمنى أن يزداد نضوجه ويتوج نفسه هدافا للدوري فهو يستحق ذلك .
* كان موقفا عصيبا على محمد نور وارتبك قليلا في بداية المباراة ولكن خبرته أسعفته وتماسك وعزف مع بقية فرقة النصر الموسيقية في ذاك المساء لحنا لن ينساه ملعب الشرائع .
* كارينيو مازال يثبت أن التدريب مهنة وصنعة وحنكة وليس مجرد زفة اعلامية وفلاشات .
* لا شك أن الاتحاد يمر بمرحلة فقدان توازن والنصر استغل ذلك وواصل صدارته .
* واحدة من أجمل مباريات حسين عبدالغني .
* في كل مباراة تقريبا تمريرة طويلة من عبدالعني للسهلاوي ثم هدف .. هل يمكن أن يكون ذلك صدفة !!
* الغامدي ينضم لقائمة اللاعبين الذين يصفعون كارو بعد كل مباراة .
* يحسب للعنزي انه حافظ على نظافة شباكه رغم أنه لم يختبر جديا .
* اذا اقتنع حسن الراهب بأنه لاعب تكتيكي وليس مطلوب منه احراز الاهداف سيكون دائما أساسيا في النصر .. ولكن لو حاول أن يصبح هدافا يمكن أن يفقد مركزه .
* أتمنى أن تكون اصابة كل من محمد حسين وغالب بسيطة ويعودون سريعا للركض ومواصلة عزف السيمفونية النصراوية الجميلة .
* تألمت كثيرا لاصابة نايف هزازي وأتمنى له الشفاء العاجل .. أما ياسر الفهمي فأنا أحمل النادي الاهلي مسؤولية اصابة هذا اللاعب .. ياسر الفهمي أمضى أكثر من عامين وهو يعاني من نفس الاصاية مما يعني أنه لم يتم علاجه بالشكل الأمثل وأن ناديه يستعجل في عودته قبل أن يتأكد من شفائه .. في نظري ياسر الفهمي ثروة قومية أتمنى أن لانخسرها .

الرمية الأخيرة :-
اذا ما تم عرض كل من ناصر الشمراني أو نيفيز أو سالم الدوسري للبيع على كل الأندية الكبيرة لدينا فمن المؤكد ان كل هذه الأندية ستتهافت عليهم وترغب في ضمهم ولكن السؤال هو مالذي يمكن أن يحدث لو تم عرض سامي الجابر لتدريب أحد الاندية الكبيرة لدينا !! من يريد أن يعرف حقيقة سامي الجابر كمدرب فليجب على هذا السؤال بصراحة .

تويتر
ramialaboodi@

20