غابت الفزعة وبقي الحظ !!

رغم الغاء معسكر قطر بسبب انشغال عدد كبير من اللاعبين مع المنتخبات واصابة البعض ورغم تمرد البرازيليين ورغم تحامل العنزي ولعبه قبل أن يكتمل شفائه ورغم اصابة محمد عيد مع المنتخب الا أن العالمي الغى الهلال تماما في الديربي وتحكم في رتم المباراة كما يشاء .

لم يكن مجرد حماس ولم تكن ضربة حظ .. كانت خطورة منذ بداية المباراة ولولا الحظ الكبير الذي ساند الهلال لخرج مهزوما بنتيجة كبيرة .. فاز النصر لأنه كان الأفضل والأجدر ولأنه نال معظم حقوقه من الحكم ولأن لديه مدرب حقيقي .. وكاد أن يتعادل الهلال لأن لديه حظا لو أعطي للنصر لفاز بنتيجة تاريخية .
الخلاصة هي أن النصر يملك فريقا صنعه فيصل بن تركي من 20 لاعبا سعوديا في مستوى عالي ولا تؤثر فيه الغيابات والخلاصة هي أن الهلال متى ما فقد الفزعة التحكيمية يصبح فريقا عاديا أما اذا ما فقد الحظ ( وهذا لم يحدث بعد ) فسيصبح فريقا ضعيفا .
نقاط تحت السطر :-
* ضربة جزاء في الدقيقة 90 تحسب للنصر .. تخيلوا لو كان الحكم محليا … كانت المباراة الحين تعادل .
* حكم شجاع لم يجامل طرف على الآخر احتسب معظم الاخطاء على الفريقين وعمل بمبدأ اتاحة الفرصة ولم تفت عليه حركات السقوط التمثيلية من الطرفين .
* كوري الهلال وكل قلوب الدفاع الهلاليين ( المرشدي والحافظ والمسلم ) ما عندك أحد .
* عوض خميس يستحق ان يكون أساسيا فهو يشبه شايع في المجهود ولكن عوض يتميز بالمهارة .
* شايع دائما يكون نجم النصر الأول وحتى وان كانت فنياته ليست واضحة .
* هدف للسهلاوي في مباراة الهلال أصبح أمرا معتادا .. حتى الآن سجل السهلاوي 9 أهداف في مرمى الهلال في أربع سنوات .. تخيلوا سامي الجابر أسطورة الهلال قضى في الملاعب قرابة العشرين عاما وأحرز 8 اهداف فقط في مرمى النصر .
* في وجود نور والراهب كان أداء النصر تكتيكي بحت وبخروجهما ودخول يحيى والجيزاوي أصبح أداء النصر هجومي فعال وخطير .. بصراحة كارينيو مدرب داهية .
* غالب وشايع ويحيى والجيزاوي وعوض خميس والغامدي والعنزي وعمر هوساوي والسهلاوي والراهب نجوم سعوديين بمواصفات عالمية والأجمل أنهم صغار في السن يمكنهم خدمة النصر لسنوات قادمة .
* أتمنى أن يخالص فيصل بن تركي أجانبه البرازيلين من الآن بمخالصة ودية ويكمل الدور الأول بلاعبيه العالميين السعوديين .

الرمية الاخيرة :-
عادت هيبة النصر ولم تعد تنفع الهلال اللعبة الاعلامية والتحركات الشرفية اياها قبل لقاءات الديربي فالنصر الآن يملك ترسانة من النجوم السعوديين حتى وأن غاب ثلاث من أجانبه بفعل محرض أو بتصرف ذاتي منهم فأمور النصر مازالت تحت السيطرة والفوز على الهلال أصبح أمرا يسيرا كما كان أيام ماجد ورفاقه ..

تويتر
ramialaboodi@

15