قناعات وتخبيصات

أعتقد أننا خرجنا تقريبا من مرحلة فرض الأسماء على مدرب المنتخب ودخلنا في مرحلة قناعات المدرب الشخصية واختياراته الخاصة .. مرحلة فرض الاسماء تلك دون شك يرفضها الجميع الا من كان له مصلحة في فرض بعض الأسماء.. أما مرحلة قناعات المدرب الشخصية فقد نتفق أو نختلف مع قناعاته ولكن لابد وأن نرضخ لها فهذه مسؤوليته الشخصية وهو أول من سيحاسب عند الخسارة ولذلك من حقه أن يختار حسب قناعاته .
تشكيلة المنتخب في آخر ثلاث مباريات شهدت ثبات في التشكيلة في جميع الخطوط وقبول كبير من الغالبية ماعدا منطقة المحور فقد اختلف البعض مع المدرب فيمن يلعب بجانب سعود كريري… لوبيز لعب في مباراة العراق الأولى ب احمد عسيري ولعب أمام العراق في الدمام ب ابراهيم غالب ولعب أمام الصين في آخر المباريات ب مصطفى بصاص … اذن حتى لوبيز لم تتضح له الرؤية تماما في هذا المركز حتى يثبت تشكيلته كاملة … وقد تكون تغيراته في هذا المركز حسب ماهو مطلوب من المباراة وقد تكون تغيراته كانت مجرد تخبيصات ونجحت بالصدفة .. المهم أن كل ما فعله لوبيز في المباريات الثلاث الأخيرة مقبول اتفقنا أو اختلفنا معه فقد نجح لوبيز في تحقيق مبتغاه ولذا لا يمكننا لومه ودعوه يعمل وفق قتاعاته طالما أن قناعاته منطقية وطالما ان قناعاته تلك تحقق المراد .
ولكن حذاري من التخبيصات فلوبيز نفسه قبل فترة وقع في تخبيصات كبيرة خاصة في تلك البطولة الودية والتي خسرنا فيها أمام نيوزيلندا وترينداد عندما أستدعى لوبيز لتلك البطولة أسماء عديدة من كنبة احتياطي الأندية أمثال البيشي ويوسف السالم والسديري وغيرهم من الأسماء التي لم تقتع حتى مدربي أنديتهم .. تلك هي التخبيصات التي لا نريد لوبيز أن يعود اليها خاصة وأنه قد اكتشف الطريق الأمثل وهو اختيار الجاهز والأساسي في ناديه .
تبقت مباراة وحيدة بعد أربعة أشهر وهي فترة طويلة أرجو الا نهمل المنتخب فيها وأن نستغل كل أيام الفيفا كما يفعل كل العالم من حولنا .
نقاط تحت السطر :-
* الهلال والنصر ( تقديم الهلال لان المباراة على أرضه ) قد تكون نتيجتها كبيرة على أحد الناديين .
* لا أعلم مدى اصابة محمد عيد ولكن عمر هوساوي جاهز .
* اذا غاب العنزي فذلك هو الغياب الوحيد المؤثر على النصر .
* حسين عبدالغني هل يلعب دور القائد الحقيقي ولو لمرة واحدة في المباراة القادمة .
* باستوس سيكون له دور كبير في هذه المباراة .
* اما السهلاوي فقد فرض علينا ان نصبر عليه حتى لو كان متفرجا طوال المباراة فاحتمال احرازه لهدف في المباراة يصل دائما ل 99%
* عوض خميس متى يأخذ فرصته كاملة مع النصر .
* الجيزاوي والراهب هما أهم ورقتين على كرسي الاحتياطي .
* ناصر الشمراني وسالم الدوسري ونيفيز أهم عوامل كسب الهلال .
* الكوري ومن سيلعب معه في منطقة العمق الدفاعي أهم عوامل خسارة الهلال .
* سعدنا باختيار الاوزبكي حكما للقاء الديربي فهو على قدر عالي من الشجاعة والجرأة والنزاهة ولكن فيما يبدو ان هذه الصفات لا تناسب الطرف الآخر .. حتى الآن لم يتم تأكيد الخبر .
* هل نرى 60 الف متفرج أتمنى ذلك .
* لن تنتهي المنافسة على بطولة الدوري بين الناديين بخسارة أحدهما للقاء الديربي .
* توقيت البرقان باعلان عدد الشكاوى على كل نادي لا يبدو بريئا .. ولماذا العدد وليس القيمة … المبلغ المطلوب على النادي هو الأهم … ولكن سنحسن النوايا ونحسن الظن .. وعلى العموم فيصل بن تركي عودنا على التسديد وعلى التسجيل في كل فترة .
* بتال القوس وضح الأرقام وألجم البرقان واتضح أن ما على النصر هو 9 ملايين ريال قيمة 20 شكوى وما على الشباب 8 ملايين ونصف قيمة ثلاث شكاوى فقط .. هل أدركتم الآن أن القيمة أهم بكثير من عدد الشكاوى .
* كيف يمكن لأي اعلامي نصراوي أن يقبل بالظهور في برنامج اكشن يادوري ومقدمه بهذه التصرفات الغير مهنية والغير حيادية .
* ظهورعادل الملحم في برنامج اكشن يا دوري خطأ يتحمله عادل الملحم وحده .

الرمية الأخيرة :-
المنشطات ستحضر في لقاء الديربي ترى من سيغيب ومن سيبهت ومن سيتألق … كل من كان مع المنتخب في الصين بعيد عن الشبهات ولذا أتمنى أن لا يقع الاختيار على من كان مع المنتخب فهؤلاء يتم الكشف عليهم دوليا .. ركزوا على الآخرين بما فيهم الأجانب الذين لا يشاركوا مع منتخبات بلادهم .

تويتر
ramialaboodi@

22