نجوم أوروجواي يصورون إعلانات ضد الحرب للتليفزيون الأردني

سواريزوافق لاعبو أوروجواي دييجو فورلان ودييجو لوجانو ولويس سواريز وإدينسون كافاني مساء الأربعاء على تصوير إعلانات تليفزيونية ضد الحرب في الشرق الأوسط ، سيتم عرضها في وسائل إعلام بالأردن ، البلد الذي يواجهه المنتخب اللاتيني الليلة في مونتفيديو في إياب الملحق المؤهل إلى مونديال البرازيل 2014 .

وجاء الاتفاق بعد الزيارة التي قام رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم ، الأمير علي بن الحسين ، إلى معسكر منتخب أوروجواي ، بهدف تعزيز العلاقات مع اتحادي الكرة في البلد اللاتيني وأمريكا الجنوبية.

وبعد لقاء خاص مع اللاعبين وجهازهم الفني ، أبلغت وسائل الإعلام المحلية بأن رئيس الاتحاد الأردني طلب هذا الأمر من لاعبي أوروجواي وكذلك من مدربهم أوسكار تاباريز.

وحصل الأمير علي موافقة فورية ، وتم الإعلان عن أن الإعلانات ستصور باللغة الإنجليزية وستحتوي على رسائل مثل “لا تلعب بالقنابل ، العب كرة القدم” و” لنستبدل الكرة بالقنبلة”.

ورغم عدم الإدلاء بتصريحات صحفية عقب الزيارة ، أعلن أن الأمير قد أبدى سعادته بالمعاملة ، الأمر غير المعتاد في زيارة تتم في نفس يوم مواجهة المنتخبين.

في كل الأحوال ، كان منتخب أوروجواي قد اقترب عمليا من التأهل بعد فوزه في لقاء الذهاب بعمان 5/ صفر.

وكان الأمير قد أعلن قبل أسبوعين عن رغبته في الاجتماع مع مسؤولي اتحاد كرة القدم في أوروجواي ، ومع رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) الأوروجوياني أيضا إيوخينيو فيجيريدو.

10