ديربي المطر والصدارة
ذيب ال جلال

ذيب ال جلال

في هذه الأجواء الممطرة والجميلة تأتي الجولة العاشرة من دوري جميل وفي ثناياها مباراة الهلال والنصر,الديربي العربي والأسيوي الكبير .
هذا اللقاء مختلف عن اللقاءات السابقة للفريقين , ولما لا يكون مختلف وهما يتنافسان على صدارة دوري جميل على ذكرى هاشتاق ( متصدر لا تكلمني ) وهشتاق ( إذا خذيت بطولة كلمني ) .
تسابق حميم بين الفريقين داخل الملعب على الصدارة وخارج الملعب بين جماهير الفريقين , وكل يرى فريقه الأجدر بتحقيق نقاط المباراة .
كلا الفريقين مؤهلين لخطف الثلاث نقاط والتصدر , لكن هذا يعتمد على عدة عوامل من أهمها ( الروح والتركيز العالي والانضباطية ) فالروح تجلب التركيز والتركيز يجلب الانضباطية .
لا احد يستطيع أن يجزم بتفوق فريق على أخر في هذه المباراة بالذات , فكل فريق يملك النجوم الذين باستطاعتهم حسم اللقاء .
اعتقد أن التوقعات ستتجه إلى التعادل , لأن التحفظ سيكون حاضر خصوصا من الجانب الهلالي فالتعادل سيكون بمثابة الفوز لأنة سيبقيه في الصدارة .
الهلال ضعيف على المستوى الدفاع والحراسة وتكمن قوته في الوسط والهجوم , أما النصر فتكمن قوته في حراسة المرمى والوسط مع ضعف الظهير الأيسر وضعف في الهجوم .
قبل اللقاء سيكون هناك لقاء أخر بين الجماهير في المدرجات , فكل جمهور يريد أن يظهر بمظهر أفضل من الأخر , فاللون الأصفر سيزين المدرج الشمالي واللون الأزرق سيزين المدرج الجنوبي .
هنا يجب أن نشهد لجماهير الهلال والنصر على روحهم الرياضية العالية والتي صاحبت لقاءات الفريقين على مر التاريخ والتي لم تشهد أي خروج عن الروح الرياضية , ونتمنى أن يستمر ذلك في اللقاء القادم .
والسؤال هنا من ينجح في قيادة فريقه للفوز سواء على مستوى الحضور أو على مستوى المساندة .
المباراة ستحظى بمتابعة ليس على المستوى المحلي فقط بل ستحظى بمتابعة من الخليج ومن أقطار الوطن العربي , وهي ستحمل للجميع صورة وستترك انطباع , وأتمنى أن تكون صورة دورينا باهيه والانطباع ايجابي .
هذا اللقاء غير , أجواء ممطرة وصدارة فمن سيغني أنشودة المطر والصدارة .

ذيب ال جلال

22