هوندا يساعد اليابان على التعادل 2-2 مع هولندا وديا

Netherlands+v+Japan+Group+E+2010+FIFA+World+-Qk0JXpz0frl

قاد كيسوكي هوندا صانع لعب اليابان منتخب بلاده لتحويل تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2 مع هولندا في مباراة ودية لكرة القدم اقيمت في جنك في بلجيكا يوم السبت.

وساعد هوندا بفضل سيطرته على وسط الملعب وتسجيله لهدف منتخب اليابان على الاستحواذ على الكرة في معظم فترات الشوط الثاني وكان الفريق قريبا من الفوز رغم تأخره 2-صفر قبل نحو خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.

وتقدم هوندا مرارا إلى الهجوم والضغط على المنتخب الهولندي ليظهر بطل اسيا إمكانياته الكبيرة أمام أحد أقوى منتخبات اوروبا قبل مشاركة الفريقين في نهائيات كأس العالم العام المقبل بالبرازيل.

وافتتحت هولندا التسجيل عبر رفائيل فان دير فارت بعد خطأ دفاعي من اتسوتو اوشيدا في الدقيقة 12.

وبدا أن منتخب هولندا بقيادة مدربه لويس فان جال سيحقق الفوز بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق ارين روبن الذي حمل شارة القيادة بدلا من روبن فان بيرسي المصاب.

وقلصت اليابان الفارق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما مرر ماكوتو هاسيبي الكرة نحو يويا اوسوكو ليحرز ثالث أهدافه في خمس مباريات دولية.

وزاد الهدف من حماس في لاعبي اليابان في الشوط الثاني وسدد هوندا كرة ارتدت من العارضة في الدقيقة 52 قبل أن يدرك التعادل بعد ثماني دقائق.

وأنقذ الحارس ياسبر سيليسن مرماه من محاولة البديل شينجي كاجاوا في الدقيقة 67 قبل أن يهدر يويتشيرو كاكيتاني فرصة أخرى لليابانيين في الدقيقة 78.

وحافظت هولندا بذلك على سجلها الخالي من الهزائم في 16 مباراة.

8