إيطاليا تواصل عقدتها لألمانيا

2224586_FULL-LND

واصل المنتخب الإيطالي عقدته للألمان عندما أرغمهم على التعادل 1-1 الجمعة على ملعب جيوسيبي مياتزا في ميلانو وأمام 49 ألف متفرج في مباراة دولية ودية ببداية استعدادات الطرفين لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014 FIFA.

وكانت ألمانيا البادئة بالتسجيل عبر مدافع بوروسيا دورتموند ماتس هوملز بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وأدركت ايطاليا التعادل في الدقيقة 28 عبر مدافع ميلان ايجانزو اباتي بعد لعبة مشتركة داخل المنطقة أنهاها بتسديدة قوية بيمناه على يمين الحارس العملاق مانويل نوير .

وكادت ألمانيا تعزز تقدمها في 3 مناسبات بيد أن القائم حرمها من ذلك إثر تسديدة سامي خضيرة (18) وأندريه شورلي (32) وبينيديكت هوفيديس (90+2).

وخاضت ألمانيا بقيادة مدربها يواكيم لوف في مئويته على رأس الإدارة الفنية للمانشافت، المباراة في غياب 3 أعمدة رئيسية بسبب الإصابة هم لاعب وسط بايرن ميونيخ باستيان شفانيشتاجير ومهاجم لاتسيو الإيطالي ميروسلاف كلوزة ومدافع آرسنال الإنجليزي بيرميرتيساكر، واحتفظ بلاعب وسط آرسنال مسعود أوزيل على مقاعد البدلاء حتى الشوط الثاني، فيما غاب دانييلي دي روسي بسبب الإصابة وجيوسيبي دي روسي بسبب المرض عن صفوف المنتخب الإيطالي.

وتشكل ايطاليا عقدة للألمان الذين لم يتمكنوا من الفوز على الأزوري منذ 21 يونيو/حزيران 1995 (2-1)، حيث فاز بعدها المنتخب الإيطالي مرتين بينها نصف نهائي ألمانيا 2006 وكأس أوروبا 2012 وتعادلا مرتين.

واكتست المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى المنتخبين معاً، فإيطاليا بطلة العالم 4 مرات تريد امتحان قدراتها أمام أبطال العالم 3 مرات علماً بأن المنتخبين لم يخسرا في التصفيات المؤهلة إلى العرس العالمي في البرازيل 2014.

ويخوض المنتخب الألماني قمة نارية ثانية الثلاثاء المقبل أمام إنجلترا، فيما تلتقي ايطاليا الإثنين مع نيجيريا بطلة القارة السمراء.

2224482_big-lnd

2224585_big-lnd

9