ريبري : فرنسا لا يجب أن تخشى اوكرانيا

France v South Africa: Group A - 2010 FIFA World Cup

يعتقد فرانك ريبري أنه يقدم أفضل مواسمه على الاطلاق وقال إن فرنسا لا يجب أن تخشى مواجهة اوكرانيا في الملحق الاوروبي لتصفيات كأس العالم لكرة القدم.

ويعد ريبري (30 عاما) المرشح الأبرز للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم في 2013 ومن المنتظر أن يكون من أهم الأوراق الرابحة لفرنسا أمام اوكرانيا في لقاء الذهاب يوم الجمعة المقبل.

وكان ريبري ضمن تشكيلة فرنسا التي احتاجت إلى لمسة يد مثيرة للجدل من تييري هنري لكي تتعادل 1-1 مع ايرلندا وتتأهل إلى كأس العالم 2010.

لكن ريبري الذي أحرز أربعة أهداف وصنع أربعة أهداف اخرى في اخر 13 مباراة لفرنسا يرى أنه لا ينبغى على بلاده الشعور بالقلق من الضغط.

وقال ريبري في مؤتمر صحفي “مباريات الملحق تختلف عن باقي المباريات وستكون الأجواء صعبة لكننا يجب أن نشعر بالراحة وليس الخوف.”

وأضاف “يجب أن نلعب من أجل الفوز. لا يجب أن نقول لأنفسنا إن هناك مباراة إياب. يجب أن نقول لأنفسنا اننا في حاجة للفوز من أجل التأهل.”

ويعتقد ريبري الفائز بثلاثية فريدة من الألقاب مع بايرن ميونيخ الالماني في الموسم الماضي أنه يعيش أفضل فترة في مسيرته.

وقال ريبري الذي خاض 78 مباراة دولية مع منتخب فرنسا ليصبح اللاعب الأكثر خبرة في التشكيلة الحالية “أنا في أعلى مستوياتي. هذا عامي.”

وأضاف “الكرة الذهبية تجعلني أحلم لكني اقول لنفسي إنه ينبغي اللعب بشكل طبيعي وخوض مباراتين جيدتين وعندما تتأهل فرنسا إلى نهائيات البرازيل سيكون الأمر جيدا لي.”

ويحلم ريبري بأن يكون أول لاعب فرنسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم منذ فعلها القائد السابق زين الدين زيدان.

15