لغز العابد من يحله !!

حكاية نواف العابد مع المنتخبات السعودية فيها منعطفات مريبة تثير الشبهات وهذا هو السبب الذي يدعوا البعض للتساؤل عن أسباب غياب العابد عن مستواه فترات ثم ظهوره فجأة في أحسن حال .. كما أن إنضمام العابد للمنتخبات عادة لا يكون مرتبطا بحالته الفنية بل على العكس تماما كثيرا ما تم ضم العابد للمنتخب وهو بعيد عن مستواه ويستبعد وهو في قمة عطائه وتكون الحجة دائما العابد مصاب .

أرجو ألا يأخذ البعض تساؤلاتي هذه على أنها إتهام للعابد بتعاطي المنشطات .. هي مجرد تساؤلات طبيعية لأوضاع مريبة ومن لديه تفسيرات لهذه الأوضاع فليفيدنا أفادكم الله .
في عام 2010 غاب العابد عن ناديه من بداية الدوري 12 مباراة بسبب الإصابة كما قيل وقتها ثم عاد وشارك في مباريتين فقط وبعدها تم ايقاف الدوري إستعدادا لخليجي 20 وكاس اسيا بقطر وتم إختيار منتخب لكاس الخليج من اللاعبين صغار السن الغير أساسيين بالمنتخب أمثال يوسف السالم وغالب وعباس والرهيب وعبدالعزيز الدوسري وأضيف لهم الشلهوب واسامة المولد العائد من الإصابة للتأكد من سلامته ولم يضم العابد لهذه الفئة رغم أنه كان في العشرين من عمره و عائد من الإصابة مثله مثل اسامة المولد و تم ضمه للمنتخب الأساسي الأول مع اسامة هوساوي وناصر الشمراني وياسر القحطاني وسعود كريري ووليد عبدالله وغيرهم من اللاعبين الأساسيين المعروفين في ذلك الوقت … السؤال هو كيف أعتبر العابد أساسيا وهو لم يلعب مع ناديه إلا مبارتين وهو كان بأمس الحاجة للعب في دورة الخليج قبل آسيا حتى يستعيد لياقته وحساسية الكرة .
في أغسطس 2011 و قبل بداية ذلك الموسم ومنتخبنا الأولمبي يستعد لخوض المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن أبعد نواف العابد فجأة من المنتخب وقالوا السبب هو الخوف على اللاعب من الإرهاق رغم أن كل من سعود حمود وغالب لم يبعدا وهما أكثر إرهاقا ولعبا للمباريات من نواف والغريب أن نواف التحق بفريقه مباشرة بعد إبعاده من المنتخب ولعب في نفس الليلة مباراة قوية في البطولة الدولية الودية التي نظمها الهلال وشارك فيها الاتفاق والشباب الإماراتي … إذن كانت حجة الإرهاق كذبة أريد بها تغطية أمر آخر .
في يناير2012 عندما تم إستدعاء لاعبي المنتخب الأولمبي إستعدادا لمباراة كوريا الجنوبية لم يشمل الأختيار نواف العابد وقيل أن ريكارد هو من قرر ذلك وبعدها خرج ريكارد وكذب تلك المقولة وقال لم أطلب عدم ضم نواف للأولمبي .. إذن كذبة أخرى لتغطية السبب الحقيقي للإبعاد .
وبعدها بأقل من شهر في فبراير 2012 بعد مباراة الهلال والإتحاد والتي أبدع فيها نواف وصال وجال وكان في أحسن حالاته التحق لاعبو الهلال والاتحاد مباشرة بعد المباراة بمعسكر المنتخب الأول ثم سافروا لأستراليا وفي اليوم التالي يأتي خبر إبعاد نواف للأصابة ومعه معتز الموسى وعبدالعزيز الدوسري . بالنسبة لمعتز وعبدالعزيز الدوسري فالجميع كان يعلم أنهما كانا مصابان ولم يلعبا مع أنديتهم المباراة الأخيرة ولكن نواف لم يشاهده أحد يصاب أمام الأتحاد في آخر مباراة ومن المباراة للمعسكر فأين أصيب ؟ في الطائرة مثلا ؟ وتتواصل الأكاذيب لتغطية السبب الرئيسي الذي يبعد به نواف كل مرة من المنتخب.
والآن يتم إختيار المنتخب لمباراتي العراق والصين ولا يتم إستدعاء العابد الذي يشارك ناديه في كل المباريات تقريبا منذ بداية الموسم ويبدو في قمة عافيته البدنية والفنية … و الجميع يعلم أن العابد يحوذ على رضا كارو ومن ضمن أهم قناعاته الفنية .
ماذكرته هو غيض من فيض رغم قصر عمر نواف العابد مع المنتخب … أتفق مع الأمير ممدوح في تساؤلاته ولا أتفق معه في إتهاماته … لأن التساؤل يعني انك تبحث عن الحقيقة في شكل اجابات مقنعة أما الاتهام فهو يعني أنك قد اصدرت الحكم دون أن تسمع دفاع الطرف الآخر … ولذلك فمن حق الجميع أن يتسائل عن هذه المنعرجات المريبة في مسيرة العابد مع المنتخب .. ولكن فلنصفي النية ولا نتهم بالمنشطات أو عدم الوطنية فقط نريد توضيحات مقنعة ونبتعد عن الأكاذيب .
نقاط تحت السطر :-
• أرجو الا أتهم بالتشويش على المنتخب فالعابد خارج المنتخب الآن .
• أكرر لا إتهام للعابد بأي تهمة مشينة فقط نريد تبريرات مقنعة حتى لا يكون العابد موضع إتهامات .
• نواف العابد دولي منذ العام 2010 أي أكثر من ثلاث سنوات ولم يشارك إلا في 10 مباريات رسمية فقط مع المنتخب الأول لم يسجل فيها أي هدف ونال 5 بطاقات صفراء ( شارك أيضا في 5 مباريات دولية ودية) .
• والمثير للإنتباه أن نواف العابد يشارك مع ناديه للموسم الخامس على التوالي ولعب 58 مباراة دورية مع ناديه لم ينال فيها الا 4 بطاقات صفراء .
• 5 كروت في 10 مباريات مع المنتخب و4 كروت فقط في 58 مباراة مع ناديه !! ألا يستحق ذلك التوقف والدراسة والبحث .
• يضحكني إصطفاف الإعلام الهلالي صفا واحدا مرددين بضرورة معاقبة الأمير ممدوح في مزايدة ممجوجة بإسم الوطنية .. أين كانوا من مقال التشهير بوطنية عبدالله العنزي وإتهامات عبدالله بن مساعد الصريحة لكل لاعبي الوطن !!
• أقترح على إدارة المنتخبات إذا ما ضمن منتخبنا التأهل بعد مباراة العراق يجب إبعاد كل لاعبي النصر والهلال من مباراة الصين درءأ لكل الشبهات .
• لجنة المسابقات هي المتسببة في هذا التخبط .. إذ كيف تضع مباراة ديربي مهة بعد مباراة في الصين تتطلب السفر لاكثر من 26 ساعة رايح جاي .
الرمية الاخيرة :-
إعتذار أحمد المصيبيح لماجد عبدالله غير مقبول … قد نسميها توبة وليس إعتذارا.. هناك فرق بين أن تكون عالما بالحق وتخفيه لمصالح مختلقة وبين أن تكون جاهلا به ثم تكتشفه مؤخرا … فهل كان المصيبيح يعلم بنبوغ ونجومية ماجد عبدالله وحاربهما متعمدا أم أنه كان لا يعلم بذلك وحارب ماجد جاهلا حتى نفرق اذا ما كان تصريحه الأخير اعتذارا أم توبة .

تويتر
ramialaboodi@

14