لعيونك أرجع مراسل !!

على عكس التدرج الوظيفي المعروف في العمل الصحفي هبط رئيس التحرير فجأة لمرتبة مراسل ( أول السلم ) ولم يكن مجبرا على هذا الهبوط بل فعله بكامل إرادته حتى يسأل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سؤالا هامشيا لم يختر له الوقت ولا المكان المناسب فالمناسبة كانت إجتماع الاتحاد السعودي لكرة القدم لمناقشة أمور مهمة كزيادة اسعار التذاكر وتحسين مداخيل الأندية وحل مشكلة مكافآت الحكام وتطوير عمل اللجان والحفاظ على هيبة الإتحاد…. والمرحلة هي الإهتمام بالمنتخب والتركيز على حصد نقاط العراق حتى نضمن التأهل .

ولكن رئيس التحرير المراسل ترك المناسبة وتجاهل الحدث وهمش ضرورة المرحلة وركز على تصريحات عضو شرف نصراوي بخصوص لاعب هلالي .. موضوع يعتبر جانبي وكأنما رئيس الاتحاد السعودي سيترك كل أعماله ليهتم بتصاريح أعضاء الشرف وأخصائيي العلاج الطبيعي وشائعات التويتر .
كان رد أحمد عيد ملجما ( نحن الآن في مرحلة مهمة ونركز على المنتخب ولا نريد تشتيت اللاعبين وهناك لجنة إنضباط ولجان قانونية تعمل وفق صلاحياتها ) … إجابة احمد عيد الملجمة الشافية لم تردع رئيس التحرير الذي تحول لمراسل من أجل عيون ناديه المفضل فعاد وكرر سؤاله الإنشائي الطويل وكأنه يستجدي أحمد عيد ورد عيد مرة ثانية وكأنه يقول له الا تفهم نحن ليس في مرحلة الإهتمام بهذه الامور الجانبية ودعوا لجان الإختصاص تعمل وفق إختصاصاتها .
ورغم الإحراج إلا أن رئيس التحرير عاد لصحيفته وكتب موضوعا طويلا بخصوص سؤاله وبالطبع لم يذكر أنه هو كان المراسل وعدل إجابات الأستاذ احمد عيد وقال أن رئيس الاتحاد هدد بعقوبات صارمة على عضو الشرف النصراوي .
بقي أن نعرف أن رئيس التحرير المراسل هذا دائما ما يتحدى الجميع في كل مقابلاته التلفزيونية (وما أكثرها ) يتحدى الحضور بأن يعرفوا ميوله رغم أنه وجهه يكاد يزرق عند المساس بناديه المفضل من شدة وضوح ميوله …. أخشى أن يقول لنا رئيس التحرير المراسل أنه نهضاوي حاله حال راعي الأكشنة ورئيس لجنة الحكام .
نقاط تحت السطر :-
• في العمل الصحفي هناك تدرج وعليك أن تبدأ من أول السلم كمراسل ثم محرر أخبار صغيرة ثم محرر أساسي ثم مدير تحرير وبعده نائب رئيس تحرير حتى تصل لرئيس تحرير ولو كان لديك ملكة الكتابة منحت عمودا لكتابة مقال اسبوعي وقد يصبح يومي اذا كنت بارعا .
• وصاحبنا بعد أن وصل لأعلى مرتبة في هذا التدرج هبط بكل أريحية لبداية السلم من أجل قضية أقل ما توصف به أنها تافهة .
• ما قاله عضو الشرف النصراوي بخصوص اللاعب الهلالي أي عاقل يجب ان لا يقف عنده ولو للحظة .. وهذه السقطة لا تحسب على كيان النصر بل تحسب على هذ العضو وتاريخه الرياضي .
• اسوأ شيىء أن يتطاول عليك متفلت ويصفك بالمتفلت ولكن عضو الشرف المحسوب على النصر يستحق ما جاله من متفلت برنامج الاكشنة .
• أما ما قاله أخصائيي العلاج الطبيعي ( راعي الحجامة ) فهو سفاهة يحاسب عليها مقدم البرنامج إذ كيف يمنح لهذا السفيه الفرصة ليروج مثل هذه الأكاذيب بقصص أي طفل يسهل عليه أن يكتشف أنها مفبركة ومن وحي خيال هذا السفيه .
• سبعة من النصر في المنتخب .. غريبة !! لم يحدث ذلك منذ أكثر من 25 عاما .. هل لمباراة الصين خارج الأرض والسفر 26 ساعة رايح جاي قبل مباراة الديربي دور في هذا الإختيار !! مجرد تساؤل بريء .
• وما سيؤكد هذا التساؤل هو أنه لن يبدأ من السبعة النصراويين أي لاعب في مباراة العراق .
• مع إحتمال ضعيف لبداية عمر هوساوي أو محمد عيد في ظل إصابة كامل الموسى وعدم إختيار المرشدي وتسمية أحمد عسيري كلاعب وسط .. وحتى هذه الإحتمال يبدو ضعيفا جدا .
• أما في مباراة الصين فقد نرى خمسة لاعبين نصراويين أساسيين في التشكيلة .
• أمام نجران في إحدى الركنيات تشبث الكوري بقميص البرازيلي وكاد أن يخلعه له أمام ناظري العمري ولا أدري لماذا تذكرت في تلك اللحظة تركي الخضير وجزائيته الترصدية أمام الإتفاق … قميص من قميص يفرق .
• (متصدر لا تكلمني) مغلق للتجديد وللتحسين و سنعود يوم 25 باذن الله .
الرمية الأخيرة :-
قال لي صديقي النيوزيلندي متهكما.. الهلال استعاد الصدارة بدون مساعدات تحكيمية .. قلت له من المؤكد انك متابع غير جيد للكرة … ارجع لشريط المباراة عند الدقيقتين 75 و80 ستجد أن هناك ضربتي جزاء لنجران طنش العمري عنهما كما أنه كان من الطبيعي جدا أن يطرد أي حكم نزيه كل من الكوري والغنام من كثر الدعس والرفس والضرب الذي مارساه على لاعبي نجران .. ولا نلوم العمري في ذلك فلا يمكن لحكم سعودي أن يحتسب جزائية على الهلال في الرمق الأخير من المباراة خاصة وأن النتيجة كانت 0/0 كما انه لم يتجرأ حكم سعودي ويطرد لاعب هلالي منذ أن طرد مطرف سلمان الفرج قبل ثلاث سنوات .

تويتر
ramialaboodi@

18