السيطرة لا تؤدي الي جميل

لسيطرة تمكنك من الوصول لما تريد وبلوغه الهدف المخطط له لأنها هي المحرك الفعلي باتجاه النجاح وبتالي الاستمرار في التفوق على المنافسين في كافة المجالات ولكن في كرة القدم الأمر مختلف بشكل كبير لان السيطرة فيها تكون في بعض الأوقات مجرد رقم وذكرى لا تقدمك نحو الهدف المنشود .

في مباراة الأهلي والرائد سيطر الأول على كامل المباراة من نقطة البداية حتى صافرة النهاية لكنه خرج دون بلوغ مبتقاه ولم تكن موقعة الرائد هي الأولي التي كانت بهذا السيناريو فسبقتها مباراة الديربي والصاعد الجديد .

دانت السيطرة للأهلي هذا الموسم في كل مبارياته لكنه خرج من آسيا وأهدر عشر نقاط في الدوري منها ثمان على أرضه جعلته يبتعد عن المنافسة على الصدارة مؤقتاً .

اعتراف صناع القرار في الأهلي بالضعف الواضح في إنهاء الهجمة وحدة لا يغير في الأمر شيئاً فهذا الخطوة الأولي معها يحتاج الي حل عملي من خلال الأسلوب والأسماء .

اللعب في الظهير الأيمن بعقيل وأمامه سعيد المولد فرض ازدواجية الأدوار بينهما مما افقد الأهلي مجهود لاعب بهذه التركيبة .

-تياغو نيفيز و الشمراني وسالم والعابد اخطر رباعي في الهجمات المرتدة على وجه الخصوص لأنهم يمتلكون السرعة في نقل الكرة والانتقال من الدفاع الي الهجوم بسرعة تربك المنافس والقدرة الهائلة في إنهاء الهجمة .

– التعاون يقدم كرة جميلة وممتعة يصعب معها الفوز عليه ويمتلك بين صفوفه هداف الدوري هذا يدل على انه استفاد من تجربة العام الماضي بشكل كبيرة .

– مارد الجنوب يثبت جولة بعد أخرى على ان طموحه اكبر من بقاء أو تحسين مركز فهل تمكنه إمكانياته من الاستمرار بهذا المستوى حتى خط النهاية .

– نعم هي خطأ ويكفيها الاعتذار دون تدخل ولكن هم الهلاليين يعشقون حكاية أسد الغابة ولا يخشون من قطع الأرزاق !

– أمام الهلال ضاعت خطوات الشباب .

10