هل كب العشا كله !!

بالنسبة لي كان متوقعا أن يصل سامي الجابر في غروره لهذه الدرجة فاللاعب المعتزل صدق كل ما نسب له من أمجاد وبطولات وإنجازات وعاش في هذا الوهم رغم أن الحقيقة و الواقع يقولان أن سامي لا يتميز عن أي لاعب هلالي آخر الا بعدد المباريات التي شارك فيها سواء كانت محلية أو دولية .
سامي الجابر حالة نادرة في عالم كرة القدم فهو منتج إعلامي بحت ونبصم بالعشرة على أن هذا المنتج الإعلامي نجح بإمتياز وغطى على كل شيىء حوله حتى عظمة وشموخ الكيان الهلالي .. من صنعوا سامي لهم الحق أن يفخروا بما صنعوه ولهم الحق في الإستماتة للمحافظة على هذا المنتج الإعلامي حتى لو كان على حساب كيان الهلال ورموزه .. فهم يفخرون بمنتجهم أكثر من فخرهم بالكيان … ولكن هؤلاء نسيو أن تضخم الأنا والغرور المصاحبين لشخصية الجابر يحتمان عليه بأن يتخلص من كل الأطراف التي تراحمه النجومية وحتى التي ساهمت في صنعه حتى لا تكون هناك أدلة على هذه الصناعة .
لا أدري كيف خان سامي الجابر ذكائه في لقائه الإعلامي الأخير وسقط في كل هذه الهفوات .. لا يمكن لعاقل ناهيك عن (ذكي ) أن يهاجم في جلسة واحدة كل من بندر بن محمد ومحمد بن فيصل وداؤود الشريان ويطلب من عبدالرحمن بن مساعد أن يستريح وينتقد ماجد عبدالله ومحمد نور وياسر القحطاني ويقول أن لديه الحل للمنتخب السعودي وسيواجه به الأمير نواف بن فيصل منفردا ويختم دون أي محاولة ولو مصطنعة للتواضع بأنه هو أسطورة الهلال .
عندما أستلم سامي الجابر دفة الهلال كمدرب قال أنه سيبتعد عن الإعلام وسيركز على العمل وكل العقلاء قالوا أن هذا هو أصوب قرار إتخذه الجابر وربما يكون أهم عامل لنجاحه .. ولكنني أشرت وقتها بأن سامي لا يستطيع أن يبتعد عن الإعلام وأنه يستحيل أن ينفذ وعده هذا .. سامي هو الإبن (الغير شرعي) للإعلام فكيف له أن يبتعد عنه ولو فعل لن يجد من يتبناه غيره .
نقاط تحت السطر
• أتمنى لا يؤخذ تعبير ( الإبن الغير شرعي) بطريقة ترصدية فالتعبير هنا هو مجرد تشبيه لحالة إعلامية ولا دخل للأنساب فيها .
• أحسست من كلام سامي الجابر وبعد مطالبته للأمير بندر بن محمد بترك الناشئين وطلبه لعبدالرحمن بن مساعد بالتنحي ومهاجمته لمحمد بن فيصل ووصف نفسه بكل صراحة بأنه اسطورة الهلال .. وكأنه يريد أن يقول في الهلال أنا الكل بالكل .
• من أهم مميزات كيان الهلال حل مشاكلهم فيما بينهم وعدم نشر غسيلهم للغرباء .. ولكن مع شخصية كشخصية سامي الجابر وعشقها للإعلام سيفقد الهلال هذه الميزة .
• محمد بن فيصل مع بتال القوس كب العشاء ولكن هل كبه كله ؟؟ لا أعتقد .. وما خفي كان أعظم .
• سبق لمحمد بن فيصل ان إعترف بمحاباة الحكام للهلال وإستفادة الهلال الدائمة من ذلك .. يبدو أن هذا الرجل هو أصدق هلالي ولذا فهو متهم بأنه نصراوي .
الرمية الاخيرة :-
أستبعد تماما أن يحيب محمد نور بنعم لو سئل هل أنت أسطورة الاتحاد ؟ على الأقل سيقول أترك الحكم للجمهور وكذلك خالد مسعد مع الاهلي ويوسف الثنيان مع الهلال كلهم سيتواضعوا أمام هكذا سؤال وهذا هو التصرف الطبيعي .. الا سامي الجابر فهذا هو السؤال المحبب لديه وإجابته بنعم حاضرة في التو والحال .

تويتر
ramialaboodi@

13