بأمر المحلي العالمي محظور !!

فوز المنتخب على العراق كان هو مطلب الجميع وقد تحقق هذا المطلب والحمد لله ولكن لا يجب أن نغمض أعيننا عن مشاكل المنتخب ونقاط ضعفه ولماذا كان العراق متسيدا رغم أن العراق كان في أسوأ حالاته ولماذا كان لاعبونا يشعرون بأنهم أقل من لاعبي العراق رغم أنهم ليسوا كذلك .

المنتخب يمر بأزمة ثقة والإنتصارات المتتالية قد تعيد له هذه الثقة لو تم التعامل معها بحنكة .. لا نريد مدح في غير محله ولا إحباط لا داع له .. المطلوب هو وضع الأمور في حجمها الطبيعي … فزنا بنصف مستوى .. وذلك يعني أن لاعبينا يملكون ضعف ما قدموا وهذا هو الأساس الذي يجب أن تبنى عليه سياسة المباريات القادمة .
مباراة وحيدة أمام العراق كان يجب أن يتم إختيار 20 لاعبا فقط لها على قدر إحتياجات المدرب فالملعب لن يستوعب أكثر من 11 لاعب والتغيير 3 فقط وقائمة المباراة 18 لاعب اذن 20 لاعب عدد كافي جدا لمباراة واحدة .. حتى يشعر اللاعبون بأهميتهم .. لم يكن هناك أي داع لإختيار 27 لاعب والسفر بهم للاردن وتهميش 9 لاعبين كان دورهم مجرد السياحة .
إختيار اللاعبين لتكملة التمارين أمر يؤثر على معنوياتهم ولكن عندما يكون إختيارهم للحاجة لهم فذلك يرفع من معنوياتهم حتى لوكانوا على الدكة .
نقاط تحت السطر :-
• يبقى المنتخب هو الهدف الأكبر لكل اللاعبين ولا يحق للنصر أن يمنع لاعبيه من المنتخب .
• ولكن على إدارة المنتخب مراعاة عملية الإختيار ويجب أن تكون على قدر الحاجة .
• في كل العالم عندما تكون هناك مباراة واحدة رسمية يتم إختيار 20 لاعب فقط ويتم تجميعهم قبل المباراة بأربعة أيام وينهون المهمة ويعودون لأنديتهم.
• ولكن نحن أمام العراق احتجنا ل 20 يوما و27 لاعب .
• المباراة كانت يوم 15اكتوبر وأول مباراة دورية بعدها يوم 25 أكتوبر.. هل من متبرع منكم يشرح لي سبب التوقف لعشرة أيام إضافية .
• كل العالم سيبدأ مبارياته الدورية يوم 19 اكتوبر الا نحن أخذنا اسبوع إضافي اجازة .
• تغيير وضع ناصر الشمراني ويحيى الشهري في المنتخب يدل على أن النادي الذي تلعب له يمثل أهمية كبيرة في هذا الوضع .
• الجدل الدائر حاليا حول أحقية بعض لاعبي النصر بالمشاركة مع المنتخب وضع لاعبي النصر تحت ضغط رهيب .
• أي لاعب نصراوي سيشارك مع المنتخب مستقبلا سيكون تحت الضغط بعد هذا التهميش .. لأنه سيدخل المباراة ومطلوب منه أن يفعل الأفاعيل ويحرز سوبر هاتريك حتى يثبت أنه يستحق المنتخب .
• وكأنما الغضب على لقب العالمي هو ما جعل المحلي يأمر بجعل كل لاعب ينتمي للعالمي أن يبقى محليا ولا يمثل المنتخب أبدا .
• يقول الكاتب الاجتماعي الموسى .. لا اتابع الرياضة كثيرا ولكني أرى بوضوح عملا مبطنا لتتويج الهلال ببطولة الدوري .. لست وحدك يالموسى من يرى ذلك .. كل الساحة الرياضية ترى وتعلم ذلك بما فيهم منسوبي ذلك النادي .

الرمية الاخيرة :-
اذا كان لابد وأن يحجب لاعبو العالمي من المنتخب وبغض النظر عن أسباب هذا الحظر فأنصح أن تثبت تشكيلة المنتخب على النحو التالي :-
وليد للمرمى … ياسر الشهراني .. اسامة هوساوي … كامل الموسى … منصور الحربي للدفاع .. سعود كريري .. الجبرين للمحاور … بصاص .. فهد المولد .. سالم الدوسري وسط متقدم .. وناصر الشمراني راس حربة ولا داعي لتأهيل لاعبين أمثال ماجد المرشدي على حساب سمعة منتخب.
ويضاف اليهم في الإحتياط كل من العويشير للمرمى أحمد عسيري وعلي الزبيدي للدفاع .. أبوسبعان للمحور .. وحمدان الحمدان .. فيصل درويش للوسط المتقدم ونايف هزازي مهاجم .. هذه هي قائمة أفضل 18 لاعب سعودي حاليا باستثناء لاعبو نادي النصر الغير مرغوب فيهم .

تويتر
ramialaboodi@

20