مبروك ولكن !!

لا يحق للنصراويين الإحتجاج على عدم مشاركة كل من غالب ويحيى لأن المنتخب فاز وقدم أداءا متوازنا ومعظم من شارك في التشكيلة أدى ما هو مطلوب منه ونفذ تعليمات المدرب وظفروا بالنقاط الثلاث .. وهذا هو المطلوب بغض النظر عمن شارك وحقق الفوز .

ولكن هذا لا يعني أن إبراهيم غالب ويحيى لا يستحقان المشاركة فهما من أبرز لاعبي المنتخب في الوقت الراهن وقد تاتي مشاركتهما يوما ما بعد أن تزول أسباب منعهما .. المهم الآن يجب أن نبارك للمنتخب المحافظة على الصدارة بالعلامة الكاملة من أمام منتخبات ليست سهلة ( الصين والعراق ) .
نعود للمباراة فقد أدى المنتخب مباراة جيدة ومتوازنة قدم فيها أداءا دفاعيا رائعا وقام بهجمات مرتدة غاية في الخطورة وقد يكون هذا هو الأسلوب الأمثل للمنتخب في الوقت الراهن لتوافقه مع إمكانيات اللاعبين الحاليين .. قطع المنتخب نصف المشوار ووضع قدما في النهائيات ويكفيه فوز وحيد من مبارياته الثلاث المتبقية وأمامه فسحة من الوقت لمراجعة الثغرات وتصحيح بعض الأوضاع ليظهر بصورة أفضل مما ظهر عليه في مباراة العراق .
نقاط تحت السطر :-
• بصاص وسالم الدوسري وفهد المولد ثلاثي خطير وسريع ومهاري حان وقت تثبيتهم في كل المباريات حتى يكتسبوا الخبرات المطلوبة ويتحرروا من قيود صفة لاعب صاعد .
• ناصر الشمراني هو أفضل مهاجم سعودي منذ عام 2008 .. من سوء حظه أنه لم يلعب للهلال الا بعد أن تخطى الثلاثين ليبدأ مشواره الفعلي مع المنتخب متأخرا جدا.
• أسامة هوساوي وكامل الموسى قدما مباراة كبيرة وشاركهما كريري وأحمد عسيري سدوا كل ثغرات العمق وتصدوا لكل العرضيات ببراعة وبذلك فقد المنتخب العراقي أهم نقاط قوته .
• منصور الحربي في كل مباراة يثبت أنه سيبقى طويلا ظهيرا أيسر للمنتخب .
• تيسير الجاسم أقل لاعبي المنتخب عطاء.. البصاص يمكنه تعويض تيسير بجدارة ويدخل فهد المولد مع سالم كلاعبي طرف فيكون المنتخب أكثر خطورة .
• ياسر الشهراني لاعب جيد ولكن كظهير أيمن او أيسر .
• مثل مشاركة ماجد المرشدي في آخر دقيقتين في المباراة هي ما تجعل البعض يتسائل من يدير المنتخب !.
• لا ادري لماذا لم يشارك لاعبهم الخامس في المباراة .. ولكن لن يخرج السبب عن أمرين إما أن يكون مصابا وإما أن المباراة كانت تخضع لكشف المنشطات .
• أفضل نصيحة لابراهيم غالب ويحيى الشهري وكل لاعبي النصر .. لا يجب أن يحبطكم عدم اللعب مع المنتخب وأجعلوه دافعا لكم لمزيد من التالق مع ناديكم .. فإحباطكم هو الهدف الذي من أجله يتم ضمكم للمنتخب .
الرمية الاخيرة :-
المنتخب متقدم 2/0 يتم الدفع بياسر الشهراني والمرشدي كتغييرات غير منطقية إطلاقا في آخر 4 دقائق فقط ليشاركوا في الفوز … لو كان المنتخب متأخرا بهدفين كان سيتم الدفع بغالب ويحيي ليشاركوا في الخسارة .. هل تذكرون مشاركة ياسر القحطاني أمام استراليا والمنتخب متقدم 2/1 في ال 13 دقيقة الاخيرة !! ولكن فشل المخطط يومها وقلبت استراليا النتيجه 4/2 في خمس دقائق ورغم ذلك تم تحميل ابراهيم غالب الخسارة وهو لم يشارك إطلاقا .

تويتر
ramialaboodi@

20