زيدان: أحلم بتدريب الديوك وريبري الأفضل في العالم

الفرنسي زين الدين زيدان

كشف نجم المنتخب الفرنسي السابق لكرة القدم زين الدين زيدان والذي يشغل حالياً مهمة مساعد المدرب في ريال مدريد الإسباني أنه يحلم بتدريب منتخب «الديوك» في المستقبل ولو ليوم واحد.

ونقلت صحيفة «سبورت 360″ الإماراتية عن زيدان الذي يتواجد منذ (الثلثاء) الماضي في أبوظبي للمساهمة في إطلاق مشروع لبناء مركز خاص للمعاقين قوله: «أحلم بالفعل في تدريب المنتخب الفرنسي ولو ليوم واحد ، لكن هذا الشيء لا أريده الآن بل في المستقبل».

وعُين زيدان في حزيران (يونيو) الماضي مساعداً لمدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي إلى جانب الإنكليزي بول كليمنت في أول مهمة فنية له، وهو ما يراه بطل كأس العالم عام 1998 وكأس اوروبا 2000 أنها ليست سوى الخطوة الأولى على المدى الطويل لتدريب المنتخب الفرنسي، وأشاد زيدان بالمدرب الحالي وزميله السابق في المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس الايطالي ديديه ديشان، مؤكداً أنه يقوم بعمل جيد للغاية.

وتابع زيدان: «الانتقال من العمل الإداري إلى التدريب هو حلم بحد ذاته بالنسبة لي، لم أكن أريد أن أكون مدرباً عندما اعتزلت كرة القدم بعد كأس العالم 2006، لكن على مدى الأعوام السبع الماضية فكرت بأن علي العودة إلى اللعبة، وشعرت براحة أكبر بالتواجد في أرض الملعب، هذا هو المكان الذي أجد فيه نفسي أكثر»، وأكد أن «العمل مع أنشيلوتي الذي سبق أن دربني في يوفنتوس فرصة رائعة للتعلم منه، ولاسيما أن هدفي في المستقبل أن أكون المدرب رقم واحد، لقد عملت مع الكثير من المدربين الكبار عندما كنت لاعباً، ولقد تعلمت من كل واحد منهم شيئاً، وسأستفيد من ذلك ولكن سأزيد أيضاً الشيء الخاص بي».

ودعا «زيزو» جمهور ريال مدريد إلى الصبر على الويلزي غاريث بيل المنضم حديثاً إلى «النادي الملكي»، وقال: «هو لاعب استشنائي لكنه لا يزال يفتقر إلى لياقة المباريات الكاملة، كما أنه لم ينسجم مع المجموعة بعد لأنه لم يتدرب بما فيه الكفاية مع بقية اللاعبين خلال الصيف».

وعن قول جمهور ريال مدريد أن لاعب الوسط فرانسيسكو سواريز «أيسكو» هو زيدان الجديد قال: «عندما لعبت مع يوفنتوس كان هناك مقارنة بيني وبين ميشال بلاتيني الذي لعب ايضا لنفس النادي، هذا الأمر حدث معي وسيحدث مع إيسكو او أي لاعب آخر»، ورأى أن مواطنه كريم بنزيمة الذي يتعرض لانتقادات كثيرة من جمهور ريال مدريد لابتعاده عن مستواه مع النادي أو المنتخب الفرنسي، إذ قال: «سيعود قريباً إلى مستواه الحقيقي، لأنه لاعب لا يستسلم، وعندما يمر اللاعب بفترة سيئة فإنه يفقد الثقة بنفسه لكن بالتاكيد لايفقد موهبته».

ورشح زيدان مواطنه نجم بايرن ميونيخ الالماني فرانك ريبيري للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم «لإنه يستحق ذلك وأيضاً لعب دوراً حاسماً في فوز فريقه بالثلاثية الموسم الماضي، ولو كان الأمر بيدي لأعطيت الجائزة لريبيري، وهناك أيضاً كريستيانو رونالدو، وعندما يسجل لاعباً 55 هدفا في الموسم فبالتاكيد هو يستحق الجائزة أيضاً».

وأكد زيدان أن «الفوز بلقب كأس العالم عام 1998 هي اللحظة التي لاينساها أبداً ويتذكرها دائما، كما إن البرازيلي رونالدو كان أفضل لاعب لعبت إلى جانبه، فقد كان فريداً من نوعه وكان يصعب توقع ما سيفعله بالكرة ، أما أصعب مدافع واجهته فكان باولو مالديني أسطورة ميلان الايطالي السابق».

10