تصحيح أم عادة

على الرغم من تعادل الأهلي في أربع مباريات من أصل ست جولات لعبت حتى الآن إلا ان أمله في المنافسة على لقب الدوري مازال يسير على خط التوازن لأن ثلات منها حصلت أمام فرق منافسة التعادل الوحيد الذي يعتبر خسارة هو التعادل مع العروبة .

لكن هذه التعادلات الأربعة كلفت الأهلي شرط الفوز في الجولات السبع القادمة من عمر الدور الأول للاستمرار في المنافسة بالشكل الذي يضعه متساوياً أو قريب من الصدارة .

يقدم الأهلي مع بيريرا مستوى رائع وبدأ اللاعبون بالتعود والانسجام مع أسلوب المدرب ما ينقص الفريق الآن إنهاء الهجمة بشكل أساسي , والقليل من التركيز في التمريرات القصيرة في منتصف الملعب لان اغلب الهجمات الخطيرة على الأهلي كانت من أخطاء في التمرير من لاعبي الوسط والدفاع ، وعدم إعادة الكرة للحارس بدون ضرورة .

فوز الرائد على الهلال وتعادل العروبة مع النصر ضاعف من ندم الأهلي والاتحاد على تعادلهما في افتتاح الجولة السادسة .

أكثر فريق مستفيد من نتائج الجولة السادسة من الفرق التي تريد المنافسة على اللقب هو الشباب الذي تقدم خطوة كبيرة على طريق المنافسة .

مشوار الدوري طويل الفوز في جولة يعيدك الي المنافسة والتعثر في أخرى يعيق تقدمك ويعيدك الي محور الشك .

الفوز الذي حققه الرائد أمام الهلال كشف معاناة الأخير الحقيقة وقدم من خلاله الأول كيفية الاستفادة منها وأيضاً رفع سقف طموح الفرق المتوسطة أمام الفرق الكبيرة حتى لو كان خارج أرضها .

إقالة أربعة مدربين بعد ست جولات هل هي تدارك لأخطاء البداية أم عادة بعد كل إخفاق .

السماح للأهلي باللعب على أرضه في المباريات غير الجماهيرية هو إعادة جزء من حقه وليس إنعام وتكرم من لجنة المسابقات .

الفرق التي تلعب من اجل المنافسة على الألقاب لا حلم البقاء تحتاج ملعبها في المباريات الجماهيرية والتنافسية أكثر من المباريات الأخرى لكن هذا قدر الأهلي والاتحاد .

للتواصل تويتر fasli22@

13