النصر يرعبهم

 

عضو شرف نادي منافس على البطولة يحفز لاعبي العروبة بعشرة آلاف ريال لكل لاعب إذا ما حققوا مجرد التعادل مع النصر .. قانونيا لا يعتبر ذلك رشوة ولا غبار عليه ولكن فكريا ومنطقيا هو نوع من التخلف والتعصب يغلف فكر ذلك المحفز ويضيق عليه حدود التفكير المنطقي .
لاعبو العروبة ليسوا بحاجة لتحفيز مادي من شخص دخيل فحبهم لناديهم ومنطقتهم خير محفز لهم للفوز على أي منافس خاصة عندما تكون المباراة على ملعبهم وبين جماهيريهم .. وتكفي نتائجهم مع الإتحاد والأهلي والفتح .. ومتى ما جاءهم التحفيز المادي من أيادي خارجية سيشعرون بأنهم مرتزقة يلعبون لمصلحة أطراف أخرى ولذا يجب أن يكون التحفيز لهم من ناديهم وأبناء منطقتهم فقط .. ولكن هذا المحفز الفقير فكريا لا يعي معنى التنافس الشريف ولم يعش طوال عمره ثقافة العدل المساواة .. فكل همه وقف مسيرة النصر المؤثرة مهما كانت الوسيلة حتى لا يسحبوا البساط من تحت أرجل ناديه المفضل .
ألم يكفيهم دعم اللجان ومساندتها لهم !! ألم يكفيهم تسخير الصحف لنشر العنصرية والشائعات والأكاذيب للتأثير على المنافسين !! لم يكفيهم كل ذلك فذهبوا للبحث عن دعم الأندية الأخرى ومحاولة تسخير نتائجها لتصب في مصلحتهم … وبالمناسبة من يتخذ أسلوب تحفيز نادي هو لا يشجعه أو ينتمي له ليقف عثرة في طريق نادي منافس له لن يتوانى لحظة في التأثير على أندية أخرى لتتهاون أمام ناديه لأن الغاية واحدة فهو لن يتردد في إستخدام أي وسيلة طالما كان تفكيره بهذه المحدودية.
قوة النصر هذا الموسم وعودته للمنافسة بقوة أسعدت معظم الأندية المنافسة لأن ذلك يصب في مصلحة الكرة السعودية أولا وأخيرا … الا هم فقوة النصر ترعبهم وتفقدهم صوابهم وتجعلهم يسلكوا كل الطرق ويستخدموا كل الأساليب لأيقاف تلك القوة .
نقاط تحت السطر :-
• تشكيلة المنتخب الأخيرة هي الأمثل وقد يكون الاتفاق عليها بنسبة لم تحصل من قبل في السنوات السبع الأخيرة .
• حنى لو كان هناك بعض الاعتراضات على ماجد المرشدي الا ان ماجد لعب مع ناديه كل المباريات السابقة وهذا وحده يشفع له .
• أفضل مافي التشكيلة الأخيرة أنه لا يوجد فيها أي لاعب كان احتياطيا في ناديه وهذا ما عانينا منه كثيرا في السنوات الماضية .
• في رأيي الشخصي إننا نملك لاعبين على مستوى عالي جدا على مستوى المنتخب الأول ولكن يعيبنا شيئان .. الأول هو سوء الإختيار وتخطيناه هذه المرة والثاني هو عدم تجهيز اللاعبين نفسيا ومعنويا في المنتخب فهم يلعبون بلا روح غهل نتخطى ذلك أيضا ! .
• مصطفى بصاص ويحيى الشهري وسالم الدوسري وفهد المولد وأمامهم رأس حربة تقليدي ( نايف او ناصر ) وخلفهم محور ارتكاز تقليدي ( سعود كريري ) يملكون إمكانيات فنية وبدنية عالية جدا ويمكنهم تشكيل خطورة كبيرة على أعتى المنتخبات الآسيوية .
• ايقاف رئيس التحرير للكاتب العنصري لا يستحق المدح .. لأن رئيس التحرير هو من سمح بنشر المقال .
• إعتذار الكاتب العنصري لا يفيد وترقيعه لا يجدي.. عليه بتحمل تبعات أفكاره وأطروحاته .
• مازال الكاتب الشاعر يطارد كل ما أكتبه متخفيا ومتلصصا… يبدو أني أخذت منه موقعا كان يتربع فيه وحيدا فهرب ولجأ لصحيفة أخرى لا يجد فيها الإنتشار الذي يريده … عفوا فهو لا يستحق لقب كاتب أو شاعر بعد .. وانما فقط ( مشروع ) كاتب وشاعر .
الرمية الأخيرة :-
سامي لاعب عادي ومدرب مستجد .. ياسر بعد 2007 لا يستحق تمثيل المنتخب .. السهلاوي مجرد مهاجم محظوظ … مختار فلاتة فقاعة صابون .. الشلهوب ضعف بنيته وقف حجر عثرة في طريق تحقيق نجاحات أكبر …كل ما سبق يعتبر نقد ولو كان سلبيا ويمثل رأي شخصي لا يجب أن يزعج أحد طالما أنه لم يمس أخلاق أو الحياة الشخصية لمن أنتقدتهم .
ماجد عبدالله أسطورة الكرة السعودية دون منافس … سالم الدوسري مؤهل لأن يكون النجم الأول للكرة السعودية في السنوات القادمة … أبوسبعان وغالب هما أمل المنتخب في مركز المحور وفهد المولد صاروخ جديد من المؤكد سيقدم الكثير للكرة السعودية ومصطفى بصاص يمكن أن يلعب لأي نادي عالمي في أوربا .. كل ما سبق أيضا يعتبر نقد ايجابي ورأي شخصي لا يجب أن يؤخد أنه ثوابت .. متى يعي الجمهور الرياضي أن حرية الرأي مكفولة للجميع ولكن دون التعرض للأعراض والأعراق والألوان والحياة الشخصية للأفراد .

تويتر
Ramialaboodi@

21