بالفيديو: برشلونة يتمسك بالفوز على أشبيلية وريال مدريد يتعثر أمام فياريا

برشلونة

حقق برشلونة حامل اللقب فوزا بشق النفس على ضيفه اشبيلية، وفاز اتلتيكو مدريد بسهولة على ضيفه الميريا العائد الى الاضواء 4-2 يوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الأسباني.

في المباراة الاولى على ملعب نو كامب وامام 79 الف متفرج، سيطر برشلونة بتشكيلته المثالية على مجريات اللقاء وسنحت له عدة فرص في الشوط الاول لم يستثمر منها الا واحدة بعدما رفع البديل البرازيلي ادريانو الذي دخل مكان جوردي البا في تبديل اضطراراي (15) كرة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة في الجهة اليمنى طار لها مواطنه داني الفيش برأسه وكبسها بالارض استقرت على يمين الحارس بيتو الذي حاول صدها دون ان ينجح (36). وباتت مشاركة البا غير مؤكدة ضد اياكس امستردام الهولندي الاربعاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السابقة في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق الفريق الكاتالوني واهدر لاعبوه فرضا كثيرة ايضا رغم الارتباك المتزايد في دفاع الضيوف. وعزز الارجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الثاني بعد ان تناقل الكرة مع اكثر من زميل آخرهم البرازيلي نيمار الذي اعادها عرضية بموةاجهة المرمى فلعبها ميسي بذكاء في الشباك (75). وقلص قائد اشبيلية الكرواتي ايفان راكيتيتش الفارق في غفلة من دفاع برشلونة بعد هجمة مرتدة وتوغل من الجهة اليسرى قاده فيتولوالذي هرب من مدافعين اثنين واعاد الكرة الى قائده فدفعها بقوة في شباك فيكتور فالديز (80).

وكانت دقائق الوقت بدل الضائع مجنونة فادرك كوكي اندوخار التعادل من متابعة لكرة طائرة ارسلها راكيتيتش من ركلة ركنية استقرت على يمين فالديز (90+1). وكاد اشبيلية يسجل مرتين لكن شباكه اهتزت في النهاية للمرة الثالثة بعد دربكة ومتابعة من التشيلي الكسيس سانشيز (90+3).

وفي المباراة الثانية، يأتي فوز اتلتيكو مدريد قبل المواجهة مع زينيت سان بطرسبورج الروسي الاربعاء المقبل على ارضه في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.

على ملعب فيسنتي كالديرون وامام 48 الف متفرج، غزا اتلتيكو شبا ضيفه 4 مرات بمعدل مرتين في كل شوط اولها عن طريق دافيد فيا المنتقل من برشلونة بعدما تلاعب بالدفاع داخل المنطقة وسدد من الجهة اليسرى في الشباك (15). وحصل اتلتيكو على ركلة جزاء تسبب بها المدافع الارجنتيني هرنان داريو بايرانو بارتكابه خطأ ضد البرازيلي لويس فيليبي نفذها بنجاح البرازيلي دييجو كوستا مسجلا الهدف الثاني (37). ورد الميريا بهدفه الوحيد عن طريق رودري بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (40).

وفي الشوط الثاني، اضاف البرتغالي تياجو الهدف الثالث اثر كرة ارسلها له غابي من ركلة حرة (64)، واختتم كوكي بالهدف الرابع بعد ان تابع كرة وصلته من راؤول جارسيا (67). واستغل الميريا تراخي المضيف في الدقائق الاخيرة وقلص الفارق مرة جديدة بالهدف الثاني عبر الكسيس فيدال باريو (90).

وصار رصيد كل من برشلونة واتلتيكو مدريد في الصدارة 12 نقطة من 4 مباريات وهما متعادلان بالكامل، مقابل 10 لكل من فياريال وريال مدريد وصيف البطل اللذين تعادلا 2-2.

على ملعب المادريجال وامام 22 الف متفرج، خطف فريق “الغواصة الصفراء” نقطة ثمينة من الفريق الملكي بعد ان تقدم اولا عبر كاني من مجهود فردي (21). وافتتح صاحب الرقم القياسي في تاريخ الانتقالات الويلزي جاريث بايل رصيده مع فريق العاصمة الاسبانية حين ادرك له التعادل بعد ان تهيأت امامه كرة من دانيال كارفاخال (38).

وفي الشوط الثاني، منح البرتغالي كريستيانو رونالدو الضويف التقدم بتسديدة من بين اقدام مدافعين (64) قبل ان يعيد المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس الامور الى نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثاني لاصحاب بعدما فشل الحارس دييجو لوبيز في السيطرة على الكرة في المرة الاولى فاعادها اللاعب نفسه بقوة ارتطمت بالحارس مجددا وولجت مرماه (70).

واكتفى ريال سوسييداد الذي يواجه الثلاثاء شاختار داتنييتسك الاوكراني ضمن المجموعة الاولى، بتعادل سلبي مع مضيفه ليفانتي وبات لكل منهما 5 نقاط.

اهداف الريال

10