بالفيديو: نابولي يعود للصدارة والتعادل سيدا لقمة إنتر ويوفنتوس

itr-uvi

أوقف التعادل 1-1 انطلاقة انتر ميلان ويوفنتوس في الدوري الإيطالي هذا الموسم وحرم كلا منهما من نقطتين ثمينتين يوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة الثالثة، لينفرد نابولي بصدارة جدول المسابقة بفوزه الثمين 2-0 على أتالانتا. وأفلت ميلان من هزيمة جديدة وانتزع له المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي تعادلا ثمينا 2-2 في الوقت القاتل.

ورفع كل من انتر ويوفنتوس رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات ليقتسما المركز الثاني في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف نابولي الذي حقق اليوم الفوز الثالث له على التوالي وانفرد بالصدارة برصيد 9 نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى الدقيقة 73 التي سجل فيها البديل ماورو إيكاردي هدف التقدم لانتر بعد خمس دقائق من نزوله إلى أرض الملعب. ولكن أرتورو فيدال أحرز هدف التعادل ليوفنتوس في الدقيقة 75 لينقذ حامل اللقب من الهزيمة الأولى في الموسم الحالي.

وتبادل الفريقان الهجمات منذ الدقيقة الأولى حيث وضح حرصهما على هز الشباك مبكرا لكن كلا منهما اصطدم بدفاع عنيد. وكثف انتر من ضغطه الهجومي وكاد يهز الشباك في الدقيقة 12 ولكن جانلويجي بوفون تصدى للكرة التي سارت فوق خط المرمى دون أن تدخل الشباك. ونال هوجو كامبانيارو لاعب انتر إنذارا في الدقيقة 15 للخشونة مع الأرجنتيني كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس. ولم يتردد الحكم في إنذار ستيفان ليشتشتاينر لاعب يوفنتوس بعدها بدقيقتين فقط للخشونة أيضا وسط توتر واضح في أعصاب اللاعبين.

وسدد أندريا بيرلو ضربة حرة من خارج منطقة جزاء انتر في الدقيقة 25 ولكن الحارس سمير هاندانوفيتش أخرج الكرة ببراعة على ضربة ركنية لعبها بيرلو ولم تستغل جيدا. وكاد يوفنتوس يفتتح التسجيل بهجمة خطيرة في الدقيقة 31 اثر تمريرة طولية رائعة من بيرلو وضع بها زميله بول بوجبا في مواجهة الحارس مباشرة ولكن بوجبا سدد الكرة في جسد هاندانوفيتش المتواجد على خط المرمى لتضيع الفرصة الثمينة.

ورد انتر بهجمة خطيرة في الدقيقة 37 ولكن الدفاع تصدى للتمريرة العرضية من الناحية اليمنى وأخرج الكرة إلى ركنية قبل الياباني ناجاتومو المتحفز أمام المرمى. وتصدى بوفون لفرصة أخرى في غاية الخطورة لانتر في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني على غرار سابقه حيث المحاولات الهجومية المكثفة التي اصطدمت بالدفاع المنظم في الجانبين. وباغت جورجيو كيليني نجم يوفنتوس حارس انتر بتسديدة مباغتة في الدقيقة 51 لكنها افتقدت للقوة اللازمة ولم يجد هاندانوفيتش صعوبة في الإمساك بالكرة. ورد انتر في الدقيقة التالية بهجمة أكثر خطورة حيث مرر استيبان كامبياسو كرة رائعة إلى زميله رودريجو بالاسيو أمام مرمى يوفنتوس ولعبها بالاسيو بضربة رأس ولكن بوفون لم يجد صعوبة في الإمساك بالكرة أيضا.

وأهدر أرتورو فيدال فرصة تسجيل هدف التقدم ليوفنتوس في الدقيقة 58 اثر هجمة منظمة وسريعة وصلت منها الكرة إليه داخل منطقة الجزاء ولكنه أنهى الهجمة بتسديدة زاحفة غريبة خارج القائم على يسار هاندانوفيتش. وكسر إيكاردي حاجز الصمت في الدقيقة 73 عندما سجل هدف التقدم من خطأ قلما يتكرر من جورجيو كيليني. وجاء الهدف اثر هجمة سريعة انتر حيث نجح ريكاردو ألفاريز في خطف الكرة من كيليني وتقدم بها قليلا من الناحية اليمنى ثم مررها بينية متقنة إلى إيكاردي الذي خطفها من خلف دفاع يوفنتوس وسددها إلى داخل الشباك بمهارة.

لكن فرحة الفريق بالهدف لم تدم طويلا حيث نجح أرتورو فيدال في إعادة يوفنتوس لأجواء اللقاء بهدف رائع في الدقيقة 75. وجاء الهدف اثر انطلاقة رائعة للاعب الغاني كوادو أسامواه في الناحية اليسرى حيث بذل جهدا رائعا للتخلص من دفاع انتر على حدود المنطقة بجوار خط نهاية الملعب ثم مرر الكرة زاحفة إلى فيدال الذي هيأ المكرة لنفسه بهدوء شديد وسط العديد من لاعبي انتر ثم سددها داخل المرمى على يسار هاندانوفيتش.

وأتبعها تيفيز بتسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة ولكن الكرة مرت بجوار القائم على يسار هاندانوفيتش في الدقيقة 76 . وواصل الفريقان محاولاتهما للبحث عن هدف التقدم الذي كاد يوفنتوس يحرزه في الدقيقة 88 اثر هجمة سريعة وتمريرة عرضية من تيفيز انقض عليها فيدال بضربة رأس وتصدى لها هاندانوفيتش لترتد إلى ماوريسيو إيسلا الخالي تماما من الرقابة ولكنه سددها بغرابة شديدة خارج المرمى لتضيع فرصة تعديل النتيجة وينتهي اللقاء بالتعادل.

وفي نابولي، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل نابولي هدفين في الشوط الثاني عبر اللاعبين الأرجنتيني جونزالو هيجواين والأسباني خوسيه كاييخون المنضمين إليه هذا الصيف من فريق ريال مدريد الأسباني. وسجل اللاعبان الهدفين في الدقيقتين 71 و81 بينما شهدت الدقيقة 74 طرد لوكا سيجاريني لاعب خط وسط أتالانتا لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي تورينو، أفلت ميلان من الهزيمة وانتزع التعادل 2-2 في الوقت الضائع أمام مضيفه تورينو ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام تورينو. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم تورينو بهدفين أحرزهما دانيلو دي أمبروزيو وأليسيو تشيرشي في الدقيقتين 47 و71 وتعادل ميلان بصعوبة في الوقت القاتل وبهدفين أحرزهما الغاني علي سولاي مونتاري وماريو بالوتيللي في الدقيقتين 88 والثانية من الوقت بدل الضائع.

15