ذهب النصر من يسبكه

محمد نور وغالب ويحيى الشهري والجيزاوي وعطيف والسهلاوي أسماء كبيرة ويملكون فنيات ومواهب وزخم يتمناه أي نادي لتحقيق البطولات فهم أشبه بالذهب الخالص .. ولكن هذه الاسماء مجهودها قليل نسبيا .
أما شايع شراحيلي والغامدي وعوض خميس وحسن الراهب فإن البعض يعتبرهم غير مهمين ولكن المدربين يعون جيدا أهمية هؤلاء النشطاء الحركيين أصحاب المجهود السخي .. فوجود شايع المتحرك بجانب نور الرسام قليل الحركة يزيد من توهج نور ويعطيه المساحة لإبراز موهبته وقدراته .. ووجود الراهب المشاغب بجانب السهلاوي المتربص دائما للمرمى والمراقب من المدافعين يفتح المساحات ويخلق الفرص للسهلاوي ليمارس هوايته في هز الشباك … وعوض خميس القوي والذي يجيد إستخلاص الكرة من المنافسين فوجوده امام مدافع يهوى التقدم للأمام مثل خالد الغامدي يزيد كثيرا من وهج الغامدي وفعاليته الهجومية كما يعطي الفرصة لغالب ليؤدي أدوارا هجومية هو أهلا لها . ..هكذا تكون التشكيلة المثالية والخلطات السحرية لاعب فنان قليل الحركة ولكن لمسته تغني عن حركته بجانبه لاعب متحرك مشاكس مشاغب يفتح الطرق للفنان ويشغل المنافسين عنه .
الحُلي الذهبية لايمكن تصنيعها من الذهب وهو في حالته النقية ولابد من خلط الذهب بمعادن أخرى ليشكل مايسمى ب (السبائك) ويخلط الذهب عادة بمعادن أخرى لجعل السبيكة أكثر صلابة ومقاومة وأكثر لمعانا وجمالا .. فهل ينجح كارينيو في (صياغة ) ذهب النصر النقي وينتج لنا سبائك أكثر قوة وصلابة وحُليا أكثر توهجا ولمعانا .!!
نقاط تحت السطر :-
• فنيا ايفرتون أفضل من باستوس ولكن باستوس أكثر جرأة وثقة بالنفس وهذا ما يظهره بشكل أفضل من ايفرتون فايفرتون مازال يعاني من عدم التأقلم مع الأجواء الجديدة .
• أما اليتون فلا نستطيع الحكم عليه فهو لم يلعب إلا دقائق قليلة .
• ولكن معطيات كرة القدم تقول أن اليتون وايفرتون ليس أقل من باستوس هذا إن لم يكونا أفضل منه فهما قادمان من دوريات عالمية كبرى ( البرازيل وهولندا ) و كانا يمثلان فيهما دور الهداف .
• أعجبني كثيرا دور شايع شراحيلي في مباراة الأهلي فقد فاجأ الأهلاويين بمإكانياته الهجومية .
• عمر هوساوي قدم مباراة مختلفة تماما عن مبارته الأولى أمام نجران فقد كان يخلص الكرة أول بأول دون فلسفة وإستهتار .. عمر يستحق أن يكون بجانب اسامة في منطقة قلبي الدفاع بمنتخبنا .
• الأهلي حاليا من أفضل أندية زين فنيا وعناصريا ورغم ذلك كان النصر أفضل منه .. ولو كان لاعبو النصر يملكون جرأة أكثر ورغبة أقوى في الفوز لفازوا بسهولة على الأهلي فالنصر هذا الموسم لا ينقصه إلا الجرأة والرغبة الصادقة في تحقيق البطولات .
• صالح الشهري أتته الفرصة على طبق من ذهب ليثبت وجوده في المعترك الآسيوي والدوري المحلي فالأهلي لا يملك حاليا رأس حربة غيره .. هل يتمسك الشهري بالفرصة !!!
• لو كنت مسوؤلا عن التعاقدات بنادي النصر لتعاقدت فورا مع مهاجم أفريقي قوي سريع طويل ولا يهم المهارات ففي النصر حاليا من صناع اللعب ما يمكن أي مهاجم قوي و سريع أن يصبح هدافا الدوري .
• أنصح الزيلعي وسعود حمود بالبحث عن أندية أخرى غير النصر ولو على سبيل الإعارة فمن الواضح أنه لا مكان لهما في خارطة النصر الجديدة حسب قناعات كارينيو .. البقاء طويلا في الدكة يقضي على الموهبة ولكم العبرة في كاكا البرازيلي وريال مدريد .

الرمية الأخيرة :-
موقع المنتخب السعودي الجديد والذي دشن مؤخرا لا أرى فرقا بينه وبين إتحاد التاريخ والإحصاء .. فالإحصاءات في هذا الموقع فيها الكثير من المغالطات والحذف والإضافات .. ولا أدري هل جاء ذلك سهوا ودون عمد أم أنه تعمد لطمس تاريخ هامات وعلامات كبرى في منتخبنا ومن ثم تضخيم أشباه نجوم .

تويتر
Ramialaboodi@

22