رونالدو يرفض حضور حفل تسليم جائزة أفضل لاعب

كرستيانو رونالدو 2013

رفض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو السفر إلى إمارة موناكو اليوم لحضور مراسم تسليم جائزة أفضل لاعب في أوروبا، حيث يفضل البقاء مع زملائه بفريق ريال مدريد الإسباني وخوض مباراة ودية امام ديبورتيفو لاكورونيا.

وبحسب تقارير صحيفة (آس)، فإن رونالدو يرفض السفر إلى مونت كارلو لحضور الحفل، مما أجبر الاتحاد الأوروبي (ويفا) على التدخل وإقناع النادي الملكي بالضغط على اللاعب لحضور الحفل.

ويتنافس رونالدو على جائزة أفضل لاعب في القارة العجوز بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ الألماني بطل التشامبيونز ليج.

وخسر رونالدو جائزة العام الماضي لصالح الإسباني أندريس إنييستا، وكان ينافسهما ميسي ايضا.

وفي حال أصرّ رونالدو على عدم السفر، فإن الريال سيوفد رئيس العلاقات المؤسسية إميليو بوتراجينيو والإداري بدرو لوبيز خيمينيز بمفردهما، لحضور قرعة دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيحضر ميسي الحفل برفقة رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل والمدير الرياضي لفريق الكرة إندوني زوبيزاريتا ووالدي اللاعب وعدد من اعضاء مجلس الإدارة.

وأعرب بيان ريال مدريد عن احترامه لقرار رونالدو، وأن النادي يتمنى لو يتمكن من المشاركة بالمباراة وحضور الحفل في نفس اليوم، “لكن ذلك مستحيل”.

ويشارك الريال اليوم ببطولة تيريسا إيريرا الودية بمواجهة مواطنه ديبورتيفو لاكورونيا “مجانا” من أجل دعم النادي الذي هبط في الموسم الماضي للدرجة الثانية، حيث تبرع بأجره وأصر على المشاركة رغم ارتباطه بمباريات رسمية عقب انطلاق الموسم، حيث من المتوقع أن تدر المباراة أرباحا بقيمة مليون يورو.

وسيتكفل الريال نفقات سفره لمدينة لاكورونيا وإقامته بأحد فنادقها، ومن المنتظر أن يرافق الفريق رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

10