في الرياضية .. الميول غلب المهنية !!

الهدف الملغي الصحيح لنجران لم يؤثر على نتيجة المباراة بل ريما لو احتسب لفاز النصر بعدد أكبر من الأهداف إعتمادا على سير المباراة والسيطرة المطلقة لنادي النصر … والهدف الغير شرعي المحتسب للهلال أيضا لم يؤثر على نتيجة المباراة فقد كان فوز الهلال حتميا في ظل الطريقة الدفاعية السلبية التي كان يلعب بها العروبة .

ولكن التعاطي الإعلامي مع الحالتين هو المخجل والمخزي خاصة من القناة الرياضية ومقدم البرنامج الجديد ( الحدث الرياضي) فقد ظل يردد بالحاح شديد ويسأل عبدالرحمن الزيد أكثر من أربع مرات ( يعني الهدف صحيح !! المهم انه الهدف صحيح !! هل الهدف صحيح !! وبعدها بيوم عندما تداخل المهنا لسبب آخر أيضا سأله هل الهدف صحيح وقام ضيفه دباس الدوسري بإعطاء الهدف الملغي جانبا كبيرا من الحوار رغم أن الليلة كانت لمباراة الهلال وآخذ يتسائل لماذا الغي الهدف … كل ذلك ولم يشيروا مجرد إشارة لإتكاءة هرماش على ظهر المدافع وعنقه ودفعه له ومن ثم تهيأة الكرة للشمراني وكأنما الأخطاء التحكيمية مباحة للهلال ومحرمة على غيره .
لقد سبق وتحدث الجميع عن حتمية حدوث الأخطاء التحكيمية ولكن مشكلتنا الكبرى هي عدم حيادية التعاطي الإعلامي معها . ولا أمل من الشفاء من هذا الداء المزمن طالما قناتنا الرياضية الناقل الحصري للدوري يميل مغظم من يعمل فيها لذات النادي ويغلب ميولهم مهنيتهم فيصبح أدائهم أشبه بمنتديات ناديهم المفضل .
نقاط تحت السطر :-
• بقدر ما إنتقدنا السهلاوي في مرات عديدة سابقة يجب أن نشيد بما قدمه في مباراة النصر الإفتتاحية في دوري جميل .. والأمر ليس مرتبطا بالهدف الخرافي الذي سجله في تلك المباراة ولكن بطريقة تحركاته وطلبه للكرة وضغطه على المدافعين .
• عمر هوساوي مدافع رائع ولكنه يحتاج لمن يخبره بأن تألق المدافع لا يعني الإحتفاظ بالكرة أو المراوغة وعليه أن يقتدي بزميله محمد حسين .. الصلابة وتخليص الكرة وقوة الإلتحام والرقابة الصارمة على المهاجمين هو المطلوب فقط منك يا عمر وأترك بناء الهجمة للاعبي الإرتكاز .
• شايع شراحيلي أجمل ما فيه أنه يعرف حدود إمكانياته تماما ويلعب على قدرها ولذا لا تجد مباراة الا ويكون شايع متألقا فيها لأنه يلعب حسب تعليمات المدرب .. فهو لاعب تكتيكي من الطراز الأول .
• ابراهيم غالب كان من أسوأ ثلاث لاعبين في النصر في مباراة نجران ونجد له العذر لأنها أول مشاركة له منذ أكثر من إسبوعين .
• محمد نور من الواضح أنه تلقى تعليمات كارينيو بين الشوطين فبعد أن كان يعطل الكرة في الشوط الأول إلا أنه قدم شوطا ثانيا مثاليا مليء بالتمريرات السريعة واللعب على لمسة ولمستين .
• يحيى الشهري الغالي ثمنه فيه تقريبا لم يخطي في أي تمريرة وأكثر لاعبي النصر إستلاما للكرة وتمريرها من لمسة أو لمستين وسجل هدفا جميلا .
• حسن الراهب عندما يلعب لخدمة الآخرين يتألق وعندما يلعب لخدمة نفسه يفشل .
• افرتون لم يقدم ما يشفع له ولكن سنصبر حتى نرى ماتخبأه لنا الأيام .
• كان بإمكان النصر أن يضاعف النتيجة عطفا على كمية الفرص المهدرة .
• بعودة عبدالغني والغامدي والعنزي سيعود التوازن لدفاع الفريق خاصة وأن شايع سيعود للمحور مع غالب .
• بعد مباراة نجران يمكننا القول أن الوضع في النصر مبشر ولكنه ليس مثالي ويحتاج للمزيد من العمل والجهد .
الرمية الأخيرة :-
بعد الاثباتات بالصور وتفاعل الوسط الرياضي مع قضية احصائيات الحضور الجماهيري لا يجب أن يمر هذا الحدث مرور الكرام وصدقوني شركة صلة لا علاقة لها بهذا التلاعب .. العلة تكمن في العاملين باستاد الملك فهد … لابد من وقفة حازمة لايقاف هذا التلاعب.

16