قضية أعداد الحضور تشغل الجماهير

صادق دياب: ليس من مصلحة شركة صلة تغيير أرقام الحضور

جماهير

تفجرت قضية اعداد الحضور الجماهيري من جديد بعد اولى جولات دوري عبد اللطيف جميل عندما اظهرت الاعداد الرسمية ارقاماً غير متوقعة لجماهير النصر والهلال في الرياض.

وبالرغم من امتلاء الواجهة الرئيسية لاستاد الملك فهد الدولي بالجماهير النصراوية فلم يجد الإعلان عن الرقم 8 آلاف إلا سخطاً جماهيراً عريضاً معتقدين ان هناك اعداد لم تدرج او غيبت عمداً.

وفي المباراة التالية كانت جماهير الهلال في واجهة الاستاد الدولي لكن الرقم ازداد الف فقط فيما توقع المتابعين ان يقل عطفاً على حساب المباراة السابقة.

القلق الجماهيري من تغييب الارقام الحقيقة للحضور بدأ من ملعب مدينة الملك عبد العزيز بالشرائع عندما احتشد الجمهور الاتحاد ومناصري الفتح لتغلق المدرجات بكاملها لكن العدد المعلن اقل من السعة التقديرية المتوقعة.

والأمر ذاته حدث مع الجماهير الأهلاوية في المواجهة الاسيوية امام سئيول عندما اجتزت شاشة الملعب عددا من الحضور الفعلي بحسب رواية الجماهير التي ترى انها تحدث عمداً.

ولم تكن قضية انخفاض اعداد الجماهير عن ما يشاهد في الملعب وليدة اليوم اذا برزت بشكل كبير خلال السنوات الماضية وتحديدا بعدما بدأ الإعلان عن عدد الجماهير في الملاعب بشكل رسمي.

ففي العاصمة الرياض قبل سنتين التقى النصر بالاتحاد وكلا الناديين يحظى بشعبية طاغية مما ادى الى امتلاء الملعب بالمشجعين لكن الرقم المعلن لم يتجاوز 15 الف فقط.

ويبدو ان الجماهير لن تقتنع بالأعذار المستهلكة التي يتذرع بها المسئول حول هذا الامر فالمشاهد يحكم بما يرى لا بما يسمع.

من جهة قال أحمد صادق دياب مستشار شركة صلة معلقاً على الموضوع:

عندما يُطرح استفسار بشكل هادئ قابل للنقاش، أكون أكثر من سعيد للإجابة والتفاهم، وعندما يتحول إلى ألفاظ خارجة فالصمت أفضل. خلال الساعة الماضية تعمدت أن لا أرد على الكثيرين وتابعت كل ما كُتب…والآن سأوضح أشياء لمن يريد أن يعرف الحقيقة فقط. شركة صلة تمتلك حق تذاكر مباريات النصر بالكامل،وقامت بسداد قيمتها كاملة،ومصلحتها تقوم على حضور أكبر عدد من جماهير النصر للمباريات.

وأضاف: شراكتنا مع النصر فعالة ومنذ زمن طويل و نفتخر بها جداً.التذاكر لا يتم طباعتها إلا بموجب خطاب رسمي من مكتب رعاية الشباب،يتم جردها بعد الطبع وأخذ أرقامها التسلسلية وجردها، ثم يتم توزيعها على منافذ البيع، وبعد بدء المباراة يتم جرد المبيعات بموجب خطاب الطباعة، وأرقام التذاكر ومقارنتها بالموزع من قبل مندوب من الرئاسة ومندوب الصناديق ومندوب من إدارة الملعب ومندوب من صلة الرياضية، وبموجب المحضر الموقع تعلن إدارة الملعب عدد الحضور.

وأكد دياب أن شركة صلة الرياضية ليس لها مصلحة أبداً في تغيير أعداد الحضور،بل على العكس تقوم مصلحتها على زيادة أعداد الحضور عدد الحضور لا يعتمد على التخمين أبداً، بل عدد التذاكر المباعة، والتي جردتها اللجنة وأتلفت غير المباع منها.

واختتم دياب حديثه بالقول :النصر رافد مهم جداً من روافد الكرة السعودية ومهمتنا أن نجذب جمهوره الكبير إلى الملعب، لأننا في النهاية في نفس المركب ويهمنا النصر.

سبورت السعودية كانت قد نشرت تقريرا العام الماضي عن ذات القضية تحت عنوان:

عدد الحضور الجماهيري ينثر الأسئلة حول صحة الأرقام من خلال الفرق بين الرؤية والإعلان

16