بالصور: الامير نواف يتفقد استاد الامير عبدالله الفيصل

تفقد 1

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب مساء اليوم استاد الامير عبدالله الفيصل بجده عقب الحادث العرضي الناتج عن سقوط جزء من مظلة الاستاد.

وقد اطلع سموه على مكان الحادث واستمع الى شرح مفصل من المهندسين القائمين على المشروع ثم اجتمع سموه بكافة المهندسين والمنفذين وعقب الاجتماع ادلى سموه بتصريح قال فيه:

اولا نحمد الله على كل شيء وحقيقة فإنه لحظة وصول المعلومة لي عن الحادث الذي وقع طلبت من المهندسين سواء في الرئاسة العامة لرعاية الشباب او الشركة المنفذه او الاستشاري ضرورة تواجدهم اليوم واعطائي تقرير متكامل عن ما حدث من اجل اطلاع الجميع وبخاصة الجماهير التي ستحضر الى الملعب عن ما حدث.

وقال سموه باختصار ان ماحدث هو حادث بشري لوجود خلل بالتنسيق بين المسئول على الرافعة التي تحمل المظلة وبين المهندس المسئول من حيث وضع المظله في مكانها فكان هناك خلل في الوزنية ومع الاسف سقطت هذه المظله وهذا خطأ بشري والمهم انه لم يؤثر على المشروع او على سلامته او وجود اي ضرر على القائمين على المشروع ونحمد الله انه تم في هذا الوقت الذي يجري العمل فيه بالاستاد.

واضاف سموه اجتمعت ساعات طويله بالمهندسين وراجعت بالتفصيل كل امر من الامور وجميع ما اطلعت عليه مطمئن وهذا حادث بشري وسيتم تأمين كل ما يلزم لعدم وقوع مثل ذلك مستقبلاً ايضا اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لوضع كافة الامور في محلها ان شاء الله. والشيء الآخر طلبت من الاخوان ان يأتي كافة المصممين والمنفذين والاستشاريين لكي يقوموا بمراجعة جديده لتأمين السلامة وهذا سيكون زيادة على يقومون به من مراجعات مستمرة للمشروع.

وذكر سموه انه بناء على الدراسات فإن ١٤٪ من الاخطاء التي تقع اثناء تنفيذ المشاريع تكون بالتركيب او غيره لكن بحمد الله هذا لم يؤثر على المشروع باي شكل من الاشكال وحسب العقد مع الشركة المنفذه فإنها ستتحمل تكاليف التلفيات البسيطة الناتجة عن سقوط المظله فالمشروع قائم وسينتهي بوقته.

واردف سموه قائلاً انه ليس هناك كلام ممكن ان يوفي اهل جده حقهم فهم يستحقون العمل ليل نهار وهو ما نقوم به بفضل الله في هذا المشروع ونحن حريصون على اعطاء هذا المشروع الأولوية من اجل انفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين بالشكل اللائق وبحمد الله فالتوسعة للاستاد زادت حيث سيصل استيعاب الاستاد الى ٤٠ الف واشار سموه الى انه وكافة المهندسين والمنفذين لهذا المشروع سيحضرون مع ابنائهم في المدرجات الجديده التي تم انشاؤها في الاستاد لاننا بحمد الله واثقون اولاً بالله سبحانه وتعالى ثم بالتنفيذ المميز من قبل الشركه مع مراعاة كافة وسائل السلامة بشكل متكامل.

واشار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب انه وبشكل احترازي فقد طلب من الجهات المختصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) بان يرسلوا شركة متخصصة ساتكفل شخصيا بها لتعطي رأيها النهائي من حيث سلامة التصاميم والبنية التحتية للاستاد مشيراً سموه الى ان كافة الاراء الهندسية من داخل وخارج تؤكد ذلك لكن هذا الاجراء سيكون زيادة للاطمئنان.

واختتم سموه تصريحه بقوله احب ان اوأكد للجميع ان الامور مطمئنه ولله الحمد لكن اقول انها خيره ان شاء الله فهذا حادث بشري عرضي اضافة الى ذلك فقط طلبت من الخوان توجيه الدعوة الى المسئولين في اندية المنطقة وبالذات اندية جده وروابط المشجعين للاطلاع على المشروع منذ الان ويوافونا بملاحظاتهم وافكارهم ليطمئن الجميع ان مسار هذا المشروع هو المسار الصحيح وبمشيئة الله تعالى سنضع الجماهير بالصورة ومن خلال وسائل الاعلام بالتقارير عن المشروع اولاً باول بمشيئة الله.

تفقد 2 تفقد 3 تفقد 4 تفقد 5 تفقد 6

25