ترسانة النصر

ترقبت أول مباراة ودية للنصر حتى أرى كيف سيتصرف كارينيو مع ترسانة النجوم التي يعج بها نصر 2013 – 2014 وشاءت الأقدار بأن لا يشارك كل من السهلاوي والتون لعدم الجاهزية والسفياني والجيزاوي لعدم اكتمال قيدهما وعبدالغني لوجوده في جدة لمباراة تكريم الراحل الخليوي ورغم ذلك لم يجد كل من محمد نور والزيلعي وعوض خميس والراهب مكانا لهم في التشكيلة الأساسية وجلسوا على البنش إنتظارا للشوط الثاني.

كارينيو الآن يملك ترسانة من النجوم لو نجح في التعامل معهم ووظفهم التوظيف الصحيح فلابد وأن يحقق شيئا مهما الموسم القادم ولكن في كثير من الأحيان كثرة النجوم تصبح سلاحا ذو حدين إما انسجام وسرعة في الأداء وخطورة مع كل لمسة في كل لحظات المباراة أو تكون فردية وأنانية وتشتت وكل يريد أن يلعب لنفسه .. كارينيو هو من يمسك بعصا المايسترو وأصبحت الكرة في ملعبه فهو الآن يملك كل أدوات النجاح فعليه أن يجيد توظيف تلك الأدوات … وأهم القواعد التي يجب أن يتبعها كارينيو لا للمجاملات ولا للنظر للأسماء الرنانة .. معيار الإختيار يجب أن يعتمد على العطاء ثم الحماس.

نقاط تحت السطر :-

• من إيجابيات التجربة الأولى فبالرغم من إفتقاد الفريق لرأسي الحربة الأساسيين التون والسهلاوي ومعهم السفياني ورغم ذلك أدى كل من ايفرتون وباستوس دور المهاجمين ببراعة مما يؤكد أن النصر لن يعاني هجوميا في الموسم القادم من الحالات الطارئة كالاصابات والايقافات او حتى انحدار مستوى البعض.

• وجود يحيى الشهري في وسط الملعب مع باستوس وعطيف سرع من رتم الاداء فشاهدنا كرة سريعة ومن لمسة واحدة وتمريرات بينية وما كان الهدف الذي جاء بعد 7 تمريرات كلها من لمسة واحدة الا تتويج لهذه المنهجية.

• شراحيلي يمثل جوكر الفريق والجندي المجهول فهو أكثر من يبذل مجهودا ويتحرك في أرجاء الملعب ويفسد هجمات المنافس ويلعب في أكثر من مركز ولذا أعتقد أنه سيكون أول الأسماء التي سيعتمد عليها كارينيو في تشكيلته الأساسية.

• عبده عطيف قدم أداءا ذكرنا بأيامه الذهبية نتمنى أن يستمر هكذا ويبذل المزيد من الجهد.

• جمعان الدوسري كقلب دفاع أبدى استعدادا طيبا كلاعب قادم والزبيدي في الظهير الايسريحتاج للمزيد من المشاركات ليكتسب الثقة فاللاعب يملك امكانيات جيدة.

• ومن سلبيات التجربة عدم إرتداد كل الفريق في حالة إنقطاع الكرة وعدم الضغط بكامل أفراد الفريق على حامل الكرة فرأينا الشهري وباستوس وعطيف ومعهم ايفرتون لا يؤدون أي أدوار دفاعية ويكتفون بالمشاهدة عندما تكون الكرة مع المنافس.

• ومن السلبيات أيضا وجود محمد نور في مركز المحور المتقدم .. هذا المركز قد يؤدي الى كوارث لأن نور يحب الإحتفاظ بالكرة كثيرا واذا قطعت منه وهو في هذا المركز فانها تسبب هجمة مضادة خطيرة.. نور إما أن يلعب وسط أيمن أو مهاجم ( 9ونصف ) أو لا يلعب .. لا للمجاملات على حساب منهجية الفريق .

• كما أن باستوس مازال يتقمص دور هداف الفريق وهذا ليس في صالح النصر على باستوس أن يفكر جيدا قبل أن يسدد كل كرة تصلة ناحية المرمى .. لو نظر باستوس حوله ومرر لأصبح أميز لاعبي النصر.

• عمر هوساوي ومحمد حسين يشكلان ثنائيا رائعا وعلى عمر هوساوي أن يهدأ قليلا فبعض الكرات لا تحتاج الى مثل تلك الانزلاقة السيئة التي أرتكبها في مجرد مباراة ودية تجريبية.

• نصيب الاتفاق من بيع يحيى الشهري للنصر 13 مليون ريال .. قالوا كثيرة وضحك عليكم الدوسري … ونصيب القادسية من بيع ياسر الشهراني للهلال 14 مليون هذا غير السبعة ملايين للسنة الاولى وكانت اعارة ولا احد تكلم.. هل عرفتم الآن من مشغول بمن.

• اتفاقية البيع بين النصر والاتفاق تسربت و نشرتها كل الصحف وقرأها الجميع … وعقد بيع ياسر الشهراني من القادسية للهلال إختفى ومازال القدساويين يبحثون عنه لتقديم شكوى ضد الهلال والمطالبة بالدفعة الثانية التي حان أجلها منذ وقت طويل .. وما أحد جاب طاري إختفاء العقد….هل عرفت الآن من يركض خلف من .

• دفع النصر حتى الآن 7 ملايين للاتفاق وباقي 6 وقالوا النصر تأخر في الدفع ويحيى بيرجع للاتفاق .. ودفع الهلال من قيمة ياسر الشهراني 4 وباقي 10 ولم يتكلم أحد … هل عرفتم الآن من يلهث وراء من؟

الرمية الأخيرة :-

غرد أحد المتهورين مهددا لاعب النصر التون بالقتل والصق بنا جميعا صفة الإرهابين .. وخرجوا مدافعين عن أنفسهم وقالوا كيف عرفتم أنه هلالي … وبعد فترة ليست بالطويلة غرد متهورا آخرا مهددا زوجة نيفيز لاعب الهلال بالقتل .. وخرجوا قائلين أكيد نصراوي … مع أن المنطق يقول أن التغريدة الثانية تبدو وكأنها تمثيلية لتغطية التغريدة الأولى ومسح عارها … أجزم بأن كل النصراويين فرحين بعودة نيفيز (صاحب الاصابة المزمنة ) للهلال فكيف يهددونه أو يطفشونه … وعجبي

10