غريبة من الراقي !!

من المؤكد أنه بإصابة عماد الحوسني و إبتعاده عن الملاعب المقدر بأربعة أشهر أرتبكت حسابات النادي الأهلي بعض الشيىء .. ومن المؤكد أنه من حق النادي الأهلي البحث عن بديل لعماد الحوسني في خط المقدمة والإستفادة من خانة الأجنبي الآسيوي الرابع .. وذلك لأهمية المرحلة القادمة وخاصة دور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة .
ولكن الغريب هو مخالصة عماد الحوسني بهذه الطريقة رغم أنه كان بمقدور الأهلي الإحتفاظ بعماد وهو مصاب وفي نفس الوقت يحق للأهلي تسجيل لاعب آسيوي آخر يكون جاهز يلعب مكان الحوسني في فترة الستة أشهر القادمة ريثما يتم تعافي عماد الحوسني ليعود مع الاهلي في النصف الثاني من الموسم .. خاصة وأن القوانين الداخلية لنا تسمح بذلك حسب القانون الذي أقرته لجنة الإحتراف قبل شهور قليلة والذي يسمح لأي نادي بتسجيل أكثر من أربعة أجانب على أن يلعب منهم أربعة فقط .
والغريب والأدهى أن الاهلي كان محتفظا بالأرجنتيني موراليس لمدة ستة أشهر وكان يتمرن ويصرف رواتبه ومستحقاته دون أن يلعب .. الم يكن عماد الحوسني هو الأولى والأجدر بهذه المعاملة !!!

نقاط تحت السطر :
• عماد الحوسني خيار آسيوي من الصعوبة الحصول على مثله واللاعب أفاد الأهلي كثير وقادر على أن يفيده أكثر .. وطالما أن الرمز الأهلاوي تكفل بعلاجه لا ندري ماهو السر في فك الارتباط مع اللاعب .
• الحوسني سيظل فترة الستة أشهر القادمة بدون نادي لانه مصاب .. كان يمكن للأهلي الإحتفاظ به ويشرف على علاجه واعادة تأهيله وفي نفس الوقت يجرب الكوري وفي فترة التسجيلات الشتوية القادمة يفاضل بأيهما يحتفظ .
• عتين بقي مع الأهلي موسم كامل دون أن يلعب سوى مباريات تعد على أصابع اليد الواحدة .
• موراليس وراتبه الضخم لم يرهقا إدارة الاهلي لمدة ستة أشهر وهو عاطل عندهم .
• عبالرحيم الجيزاوي ظل عدة أشهر مع الأهلي دون أن يلعب ومازال مرشح للبقاء عاطل في الأهلي عدة أشهر قادمة يقبض رواتبه دون أن يلعب .
• كل هذه الحالات وأستخسرتم الصبر على الحوسني ستة اشهر حتى يتعافى وبعدها تقررون إن كان صالحا للعب او لا … غريبة يالراقي .
• في النصر العنزي في الحراسة وعبدالغني ومحمد حسين وعمر هوساوي والغامدي في الدفاع وغالب وفتيني أو شراحيلي محاور… تبقت أربعة مراكز فقط في تشكيلة الفريق الأساسية سيتنافس عليها كل من يحيى الشهري ومحمد نور والزيلعي وباستوس وعوض خميس وعبده عطيف والجيزاوي والسهلاوي والتون وايفرتون والراهب وسعود وربما ربيع السفياني . زحمة مبالغ فيها … 12 لاعب على أربع مراكز فقط … لا أعتقد أن ذلك سيكون ايجابيا خاصة وأن معظم الاسماء المذكورة هم من فئة النجوم .
الرمية الأخيرة :-
السهلاوي للأهلي خيار جيد للطرفين .. الأهلي بحاجة لبديل للحوسني والسهلاوي بحاجة لنادي يكون فيه أساسيا .. في النصر إحتفاظ السهلاوي بمركز أساسي في وجود البرازيلين الثلاثة أصبح أمرا صعبا … أن يجلس سعود حمود أو الراهب على دكة الاحتياطي أمرا طبيعيا ولكنها كبيرة في حق السهلاوي … يمكن للنصر التجديد مع السهلاوي ثم إعارته للأهلي ولو لفترة ستة أشهر ريثما يتحقق من فاعلية التون.

15