دموع الفرح

لاعب يتعدى على حرمة أحد المنازل ويقفز من فوق السور ليلا ويتم القبض عليه ولاعب يصدم محلا تجاريا بسيارته وهو في حالة غير طبيعية وبالطبع يتم إثبات الحالة لدى الشرطة وثالث يقبض عليه بإحدى الإستراحات ورابع يقود مسيرة بالسيارات ممنوعة مرورياً .. كل هذه الحالات تعتبر فردية وتمس مرتكبيها فقط .. والتكتم والتستر على مرتكبيها هو أمر محمود يدعو له ديننا الحنيف على أن ينالوا جزائهم الشرعي أو يعفى عنهم حسب فداحة الحالة ولكن كل ذلك يجب أن يكون بطريقة سرية لا إشهار ولا تشهير فيها .

أما قضايا مثل تزوير تسجيل لاعب أو رشوة لاعبين لتغيير نتائج مباريات أو تزوير في تقرير حكم بسبب أحقاد شخصية ضد نادي بعينه أو ترويع صحفي بسبب صورة إلتقطها … إخفاء وتعتيم مثل هذه القضايا يعتبر جريمة أكبر من القضية ذاتها … لأن هذه القضايا تمس المنظومة ومرتكبيها هم مجموعات منظمة فاسدة تصرفهم يعتبر تعمدا في الإفساد وليس تصرفا فرديا طائشا قد يندم عليه صاحبه .
فلننسى كل القضايا القديمة والتي تم التعتيم عليها ولنبدأ بقضية التزوير التي تدور أحداثها بنادي الشباب حاليا .. لست ضد الشباب ولا علم لي بوجود هذا التزوير أو عدمه ولكن الأمر سهل وأبسط من البساطة .. إثبات هل التوقيع هو توقيع والد اللاعب أم أنه مزور ثم الضرب بيد من حديد على الجاني وجعله عبرة لبقية المنظومة الرياضية حتى يعلم الجميع أننا في عهد جديد لا تعتيم ولا إخفاء ولا تأجيل فيه لمثل هذه القضايا الهامة .
نقاط تحت السطر :-
• قضايا سابقة كان إثباتها سهلا ولكنهم تغاضوا عن ذلك وقسمونا فريقين وتركونا نتلاسن دون أن نعلم من الظالم ومن المظلوم .
• كشف النقاب عن هذه القضايا يحمينا من الفرقة والتلاسن .
• أقترب الموسم من الانطلاق وجدول الدوري مريح للبعض ومنهك للبعض الآخر .
• نيفيز أبعد من ناديه للإصابة وهرماش أبعد من ناديه لسوء المستوى وكاستيلو كبير في العمر نسبيا ومانجان وويسلي وجوستافو لم يجدوا لهم مشتريا حتى الآن والمدافع الكوري فضل النادي الصيني وأصبح خيار المدافع الآسيوي ضيقا جدا …. مؤشرات واضحة بوجود أزمة لاعبين أجانب في الهلال ولم أجد إشارة واحدة من إعلامهم إلى ذلك .
• يقال أن ديون الاتحاد تعدت الـ 120 مليون والقضايا المرفوعة ضده وصلت إلى 34 قضية بالإضافة إلى قضيتين لدى الفيفا .. حال الإتحاد قد تصل له أندية جماهيرية أخرى بعد موسم أو موسمين وعلى رأسهم نادي النصر .
• الحوسني أربك منظومة الأهلي في وقت حرج جدا .
• الفتح كالعادة يعمل في هدوء ودون ضجيج إعلامي فهل يعيد الكرة .
• التعاون أبرم صفقات أجنبية من العيار الثقيل فهل سيخرج التعاون هذا الموسم من دوامة الصراع على الهبوط .
• رمضان … أنفاسنا له تشتاق … اللهم بلغنا أياه لا فاقدين ولا مفقودين ..

الرمية الأخيرة :-
ما يقدمه شباب العراق في كاس العالم للشباب مفرح ومحزن .. أفرح عندما أشاهد هذه الحيوية والحماس والبذل والعطاء والغيرة من أجل الوطن وأحزن عندما لا يكون شباب وطني هم من يبذلون هذا الجهد ….. اشتقت كثيرا لدموع الفرح أسكبها من أجل وطني وأطوف الشوارع رافعا علمه وهاتفا باسمه حتى يبح صوتي وتخور قواي فأعود آخر الليل لفراشي منهكا متعبا وأنام ملء جفوني ويبقى قلبي مستيقظا يزغرد من فرط الفرح .

24