بالصور: الشباب يتدرب في بلجيكا ويوضح قضية توقيع لاعب البراعم

تدريبات الشباب بلجيكا 1

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب تدريباته يوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية في معسكر “سنابل السلام” الخارجي بمدينة “جينك البلجيكية”، تحت قيادة المدير الفني لكرة القدم السيد “ميشيل برودوم”.

بدأت الفترة الصباحية بتمارين لياقية على ملعب “جنيك” تحت إشراف مدرب اللياقة السيد”رينات فليبارت”، أعقبها مدرب الفريق”إيمليو فيريرا” بإجراء تدريبات تكتيكية بالكرة شارك فيها جميع اللاعبين.

وفي الفترة المسائية أخضع اللاعبين إلى تمارين تكتيكية على كامل الملعب، إشتملت على تنفيذ تدريبات هجومية بمساندة الأظهرة، وأختتمت الحصة التدريبية بجرعات لياقية تمثلت في الجري حول الملعب ، أعقبت بتمارين تفكيك عضلات.

قضية لاعب البراعم

أكدت إدارة الفئات السنية بنادي الشباب على سلامة إجراءات تسجيل لاعب درجة البراعم بالنادي حمد عبدان العبدان مثل بقية اللاعبين المسجلين وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في الرئاسة العامة لرعاية الشباب , مضيفة أن الاتهامات الباطلة الغير مسبوقة والتي تعد أمراً خطيراً على الرياضة السعودية والصادرة من قبل الوكيل الشرعي للاعب والمنشورة في صحيفة سبق الالكترونية لا يمكن القبول بها وتخالف الواقع ولعلمهم بصحة تسجيل اللاعب رسمياً بالنادي.

وحول ما ذكره راشد الحمد الوكيل الشرعي للاعب (أن اللاعب التحق بالمنتخب عن طريق الحارة منذ عامين ولم يسبق له اللعب في أي نادٍ) أوضحت إدارة الفئات السنية بأن:

1- تسجيل اللاعب حمد عبدان العبدان في كشوفات نادي الشباب تم بتاريخ 23/09/1432هـ وأصدرت له بطاقة لاعب (الكارنيه) من مكتب رعاية الشباب (مرفق صورة).

2- تطبيق البصمة لـ”ولي الأمر” على استمارة التسجيل بدأ العمل به بتاريخ 16/02/1433هـ (بعد تسجيل اللاعب بما يقارب خمسة أشهر ) ولم يعمل بهذا التطبيق أثناء فترة تسجيل اللاعب.

3- شارك اللاعب في تدريبات مدرسة البراعم برفقة ولى أمره وهو من تكفل بوسيلة نقله بنفسه لحضور التمارين.

4- قام كل من اللاعب وولي أمره بإحضار تعريف مصدق من المدرسة عليه صورة شخصية للاعب، و بطاقة العائلة ( الأصل ) والتي بموجبها يتم مصادقة مسئول التسجيل بمكتب رعاية الشباب بالرياض.

5- اللاعب حضر مع ولي أمره لمكتب رعاية الشباب بالرياض وتم أخذ بصمة اللاعب (فقط) على استمارة التسجيل أمام مسئول التسجيل بالمكتب ، تمشيا مع لائحة التسجيل والنشاط بالرئاسة العامة لرعاية الشباب. علماً أن إجراءات التبصيم هي من اختصاص مكتب رعاية الشباب وليس من اختصاص النادي وما ذكره الوكيل الشرعي يعد اتهام صريح بالتزوير ويجب أن لا يمر مرور الكرام على المسئولين.

6- تم استدعاء اللاعب لمنتخب المملكة للبراعم “بصفة رسمية” عن طريق الإتحاد السعودي لكرة القدم بموجب خطاب رسمي برقم 5733/8 بتاريخ 8/8/1434هـ موجه لنادي الشباب من قبل إتحاد القدم وليس كما ذكره وكيله الشرعي أن الاستدعاء تم عن طريق الحارة .(مرفق صورة للخطاب)

7- بعد انقطاع اللاعب عن التدريبات اليومية ومن منطلق حرص النادي على متابعة اللاعبين المنقطعين قام مدرب وإداري مدرسة البراعم بزيارة منزل اللاعب للاطمئنان عليه ومعرفة أسباب انقطاعه عن التمارين ( مرفق صورة )، وجاء رد ولي أمره بالتأكيد على عودته للتمارين في أقرب وقت ممكن, بعد ذلك قام أمين عام النادي الأستاذ عبدالله القريني بالتواصل مع ولي أمر اللاعب لإبلاغه بنتيجة شكواه حيث أبلغه أمين عام النادي أن جميع إجراءات التسجيل كانت نظامية وإبلاغه بما ورد بخطاب الوكيل العام لشئون الرياضية بصحة تسجيل اللاعب ولم يتطرق أمين عام النادي مع والد اللاعب للحديث عن أي أمور مادية كما ادعى الوكيل الشرعي في اللقاء حيث أن اللاعب مسجل في كشوفات النادي رسمياً ، وكانت المفاجأة طلب والده بإسقاط اسم أبنه من كشوفات النادي.

وعن الشكوى المقدمة من قبل ولي أمر اللاعب لمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالرياض .

تود إدارة الفئات السنية أن توضح الآتي:

1- أنها تلقت خطاب سعادة مدير عام المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمنطقة الرياض برقم 2161 بتاريخ 23/07/1434 هـ، بشأن الاستفسار عن الاعتراض المقدم من ولي أمر اللاعب حمد العبدان على صحة توقيعه.

2- تم الرد بخطاب موجهه لسعادة مدير عام مكتب رعاية الشباب بالرياض برقم 717 في 05/08/1434 هـ, إذ تم إيضاح نظامية التسجيل وسلامة الإجراءات المتبعة لتسجيل اللاعب .

3- مخاطبة سعادة وكيل الرئيس العام لشئون الرياضية من قبل مدير عام مكتب رعاية الشباب بالرياض برقم 2293 بتاريخ 07/08/1434هـ يوضح فيه رد نادي الشباب على الاعتراض المقدم من ولي أمر اللاعب / حمــد العبـــدان.

4- ورد خطاب سعادة وكيل الرئيس العام لشئون الرياضة الموجه لمدير عام مكتب رعاية الشباب بالرياض برقم 3061 / ن بتاريخ 14/08/1434هـ بخصوص اللاعب حمد عبدان العبدان والذي يفيد بأن ( جميع إجراءات تسجيل اللاعب في كشوفات نادي الشباب تمت بشكل صحيح ).

وختاماً فإن إدارة نادي الشباب توضح أن الشكوى المقدمة من قبل ولي أمر اللاعب هو بسبب عدم استجابة النادي لطلبه بإسقاط اسم ابنه من الكشوفات الرسمية لتسجيله في نادي آخر ، وساءنا ما ورد من ادعاءات واتهامات خطيرة من قبل الوكيل الشرعي للاعب عبر صحيفة سبق عليه نؤكد بأنه لن تمر تلك الإدعاءات الباطلة دون المطالبة بحق النادي , كما أن النادي يحذر من إلقاء التهم الغير صحيحة والباطلة والكيدية والتشكيك بالذمم ويود النادي التأكيد على أن الكثير من التغريدات والتصريحات والمقالات المنشورة الكترونياً لا تدخل تحت مخالفات نظام المطبوعات والنشر فقط ، وإنما تعتبر من الجرائم المعاقب عليها بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية وسوف يتابع النادي قانونياً وقضائياً وبكل قوة جميع المخالفات أياً كان نوعها وأياً كان عددها وما يتفرع عنها وما يتصل بها ، مهما استلزم ذلك من جهد ومهما استغرق من وقت ونأمل ألا يطمئن من أساء للنادي أو رجالاته ببطء ردة الفعل ، وألا ينساق من لم يتورط اعتقاد أن النادي يتسامح أو يتجاهل اتخاذ الإجراءات اللازمة القضائية المناسبة ، مشدداً على أن كل ما ورد من اتهامات في الصحيفة تمت إحالته للمستشار القانوني للنادي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حقوق النادي القانونية.

تدريبات الشباب بلجيكا 2 تدريبات الشباب بلجيكا 3 تدريبات الشباب بلجيكا 4 تدريبات الشباب بلجيكا 5 تدريبات الشباب بلجيكا 6 تدريبات الشباب بلجيكا 7 تدريبات الشباب بلجيكا 8

19