تعرف بالاسماء على أفضل فريق كرة قدم في كل العصور

بيليه

كشفت مجلة ورلد سوكر البريطانية عن التشكيل المثالي لأفضل ١١ لاعب ظهروا في عالم كرة القدم على مر العصور في عددها الصادر مطلع هذا الشهر (يوليو) وهو العدد الذي أثار حفيظة عدد من عشاق البريميرليج والمنتخب الإنجليزي لاكتفاء المجلة بلاعب إنجليزي واحد للتركيز على أميركا اللاتينية.

المجلة اختارت ثلاثة لاعبين أرجنتينيين في هذا التشكيل التاريخي، من بينهم لاعب ريال مدريد السابق “دي ستيفانو” الذي يرى عشاق منتخب إنجلترا أنه لا يستحق التواجد على حساب الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد “بوبي تشارلتون” الفائز بكأس العالم ١٩٦٦.

وتواجد صانع أمجاد نابولي والأرجنتين في فترة الثمانينات “دييجو آرماندو مارادونا” في خط الوسط الهجومي وأمامه مواطنه أسطورة برشلونة “ليونيل ميسي” صاحب لقب أفضل لاعب في العالم ٤ مرات متتالية.

ووقع اختيار المجلة على مدافع ويستهام يونايتد والمنتخب الإنجليزي الراحل “بوبي مور” ليكون هو اللاعب الوحيد من الدوري الإنجليزي في هذه التشكيلة التاريخية وجواره الثلاثي “كافو، بيكنباور ومالديني”.

أما حارس منتخب الاتحاد السوفيتي الراحل “ليف ياشين”، الحارس الوحيد الذي تمكن من نيل لقب أفضل لاعب في العالم، فخطف مركز حراسة المرمى من البريطاني “بانكس” والإيطالي “بوفون” كأفضل حارس في التاريخ.

المدرب المعتزل “سير أليكس فيرجسون” كُرم من جانب المجلة بلقب أفضل مدرب في التاريخ ووضعت صورته لقيادة هذا الفريق المثالي.

وجاء التشكيل على النحو التالي:

ليف ياشين

مالديني – بوبي مور – كافو

بيكنباور

زيدان – كرويف – مارادونا – دي ستيفانو

ميسي – بيليه

21