سؤال واحد..عن سلامة راس ماجد !
ابراهيم الهلالي

ابراهيم الهلالي

** وأنا أتجول في ربوع قبيلة الشيخ ( قوقل ) لفت انتباهي خبر نُشر على أحد المواقع الإخبارية المعروفة يقول : ” أثبت باحثون أميركيون تسبب ضرب الكرة المتكرر بالرأس في أضرار مهمة في بنية الدماغ وفي الذاكرة، مشددين على ضرورة تثقيف اللاعبين بتعريفهم أعراض إصابات الرأس . وقام الباحثون في كلية الطب في جامعة “البرت اينشتاين” بفحص دماغ 37 لاعب كرة قدم شاب لمعرفة تأثير الرض المتكرر على الرأس الناجم عن ضرب الكرة بالرأس، ولاحظوا وجود تغيرات في بنية دماغ هؤلاء مشابهة للتغيرات الحاصلة بسبب رضوض الرأس الناجمة عن أسباب أخرى. كما بينت النتائج التي نُشرت على موقع الجامعة الرسمي أن لاعبي كرة القدم يعانون من ضعف ذاكرة “..!!

** وما إن قرأت الخبر حتى بدأ دماغي يستعيد أشهر اللاعبين الذين تميزوا بضربات الرأس لعلي أجد ما يقدح في هذه الدراسة عملا بالقول المأثور عندي وعند الكثير غيري (خالف تعرف) ..ولم أجد أشهر من قائد المنتخب السعودي وأسطورة القارة الآسيوية ماجد أحمد عبدالله .. ذلك الفتى الذي ركل الكرة برأسه ليلاً ونهارا .. ماجد الذي ارتقى ذات ليلة فوق خط دفاع الهلال بأكمله وأرسل الكرة برأسه ..والحارس ينظر لها وهي تعانق شباكه نظر المغشي عليه من الذهول والدهشة !!

** وبجولة خاطفة في موقع اليوتيوب يمكنك مشاهدة رأسيات ماجد البديعة والمتعددة والتي تضطرني اليوم إلى المطالبة بفحص دماغ ماجد لعدة أسباب منها ما أوردته الدراسة الآنفة الذكر والسبب الآخر لمعرفة أسرار دماغ الأسطورة ..ذلك الدماغ الذي تلاعب بمنتخب كامل في نهائي سنغافورة وجندل دفاعات الخصوم طوال عشرين عاما من الركض والإبداع والرأسيات الخاطفة !!

** دماغ ماجد (عبقري / فريد ) وإن كنت طالبت بفحصه إلا إنني لن أطالب بفحص الحالة النفسية لخصومه ومتذوقي فن مشاهدة رأسياته ( الخاطفة) وهي تعانق شباكهم وعلى رأسهم الحارس الشهير صالح السلومي ..!!

تويتر Bhm1410@

10