وفاة اللاعب الدولي السابق محمد الخليوي

الخليويفجع الوسط الرياضي بوفاة اللاعب محمد الخليوي رحمه الله لاعب نادي الاتحاد والأهلي واحد السابق واحد لاعبي المنتخب السعودي لكرة القدم في التسعينات.
وتوفي رحمه الله إثر نوبة قلبية بمستشفى السلام بحي الزهراء بجده بحسب مانقل موقع الاتحاد.بعد 42 عاماً قضى معظمها في الرياضة.
وستكون الصلاة عليه ي بجامع الثنيان بعد صلاة عصر الخميس ان شاء الله. ويقع المسجد بحي الصفا جنوب كوبري بريمان بمدينة جدة.
إنا لله وإنا إليه راجعون

محمد الخليوي في سطور
هو محمد صالح محيميد الخليوي مواليد 24 مايو 1971 في مدينة جدة و يعد الخليوي من أبرز نجوم كرة القدم السعودية السابقين, يلعب في مركز الدفاع ويُلقب بـ”الأستاذ”, قضى قرابة 15 عاماً في كرة القدم, طرزها بالذهب والألقاب والانجازات, سبق له تمثيل الغريمين التقليديين في مدينة جدة, ناديا الاتحاد والأهلي.

تدرج النجم محمد الخليوي مع نادي الاتحاد حتى وصل للفريق الأول عام 1989م وهو العام الذي شهد انطلاقته القوية مع نادي الاتحاد حيث قدم مستويات متميزة وشكل ثنائياً قوياً مع زميله أحمد جميل.

وفي عام 1991 نجح محمد الخليوي في الفوز بأول بطولة مع نادي الاتحاد وذلك على كأس سمو ولي العهد أمام نادي النصر, ليتم اختياره في قائمة المنتخب بكأس أمم آسيا 92 في اليابان والتي شارك فيها كلاعب أساسي.

ومنذ ذلك العام لم يغب محمد الخليوي عن المنتخب حتى 2001م, وأصبح ركيزة أساسية في المنتخب بجانب زميله في الاتحاد أحمد جميل ولاعب الأهلي عبدالله سليمان.

وحقق الخليوي الكثير من البطولات والانجازات خلال مسيرته الكروية, حيث حقق مع الاتحاد أكثر من 10 بطولات, وساهم مع المنتخب في التأهل لكأس العالم 94 و98 وشارك في أولمبياد أتلانتا 96 وسجل هدفاً رائعاً في استراليا.

وحرمته الإصابة في عام 2002 من المشاركة مع المنتخب في مونديال 2002 ليبتعد منذ ذلك العام عن تمثيل المنتخب, ويعلن في عام 2003 قرار أثار الاتحاديين بانتقاله للغريم التقليدي النادي الأهلي ولكنه لم يوفق مع الفريق ليلعب بعد عامين لنادي أحد ثم اعتزل كرة القدم ويتجه للعمل كمشرف للنشاط الرياضي في المعهد العالي للكهرباء والماء في مدينة رابغ .

22