الصيعري ينال شهادة البروفشنال في التدريب

____ _______أنهى المُدرب الوطني حمود الصيعري أول تتر ضمن دورة ( البروفشنال ) والتي أقيمت في دولة الكويت لمدة (17) يوم. وستكون الدورة على نمط مُمرحل ينطلق بدولة الكويت مرورا بأوروبا ثم العودة إلى دولة الكويت وتنتهي رحلتها بدولة قطر. وستستغرق رحلة الدورة سنة كاملة على خمس تترات مُقسمة على عدة ساعات دراسية تبدأ بالشرح النظري وصولا إلى التطبيقي في أرض الملعب. ويُحاضر في الدورة عدة مُحاضرين مُعتمدين من الاتحاد الدولي لكرة القدم تنتمي جذور أغلبهم إلى دول أوروبا.

من جانبه عبر الوطني حمود الصيعري عن أمنياته بتجاوز محطات دورة البروفشنال للحصول على الشهادة التي تخوله بقيادة الأندية المُحترفة. مؤكدا أن مُهنة التدريب مُهنة شاقة وتحتاج إلى صبر طويل حتى يحصل المدرب الوطني على فرصته كاملة بعد اكتسابه للخبرة التدريبية التي تضعه ضمن الخيارات المطروحة لقيادة الأندية الكبيرة. وناشد الصيعري رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد الحربي بدعم المدرب السعودي ومد يد العون له ودعمه في الدورات الداخلية والخارجية.

وفي حالة تجاوز الصيعري مراحل الدورة بنجاح سيكون أول مُدرب سعودي محترف تدريب كرة قدم يحصل على شهادة المحترفين ( البروفشنال ).

يُذكر أن شهادة البروفشنال لم يحصل عليها سوى أربعة مُدربين سعوديين هم عمر باخشوين وسمير هلال ونايف العنزي وصالح المطلق ولكنهم ليسوا مُتفرغين لمهنة تدريب كرة القدم.

17