مارادونا يشيد بالالمان وينتقد برشلونة وريال مدريد

ماردوناانتقد الأسطورة الارجنتيني دييجو مارادونا فريقي برشلونة وريال مدريد ، معتبرا انهما “يبحثان عن المال لذا لحقت بهما الخسائر” موضحا ان الفريقين “اتجها الى المباريات الاستعراضية حول العالم مما أدى لنهاية عصر أسلوب (التيكي تاكا) وانتهاء السيطرة الاسبانية على يد الألمان حاليا”.

وقال مارادونا في ندوة بدبي اليوم الاحد أن الفرق الألمانية قامت بالتخطيط والعمل بشكل كبير وجاد بينما كان فريق برشلونة يمارس الاستعراض في الصين لجمع الاموال.

وانتقد الاسطورة الارجنتيني أكاديميات كرة القدم الخاصة في مختلف أنحاء العالم، متهم اياها “بسرقة أموال أولياء الأمور” مضيفا “تلك الاكاديميات يديرها أشخاص لايمتلكون الخبرة ولم يشاركوا في مباريات كبرى، لذلك لايضيفون للناشئين أية مهارات جديدة”.

وطالب الاسطورة المدراء الفنيين لفرق كرة القدم بتغيير المفهوم السائد بأن تسجيل الاهداف هو مسؤولية المهاجمين، “هذه المهمة تقع على عاتق الفريق ككل، ويجب تعليم الاجيال الجديدة اللعب ككتلة واحدة وأن تبدأ الهجمات من المدافعين وليس أن يقوم حارس المرمى بركل الكرة بشكل عشوائي نحو منتصف الملعب”.

كما انتقد مارادونا غياب التواصل والتنسيق بين الفريق الاول وبقية الفرق في نوادي الامارات مما يسبب مشكلة عدم القدرة أحيانا على انتقال لاعبين ناشئين في الفريق الأول بسبب اختلاف طريقة اللعب بين نفس فرق النادي، مشيرا إلى أن اللاعب بسن الـ17 عاما عليه أن يبدأ باللعب على أعلى مستويات وأن يدرك دوره جيدا في الملعب.

وأشاد مارادونا بفريق العين الاماراتي، معتبرا أن سر تفوقه هو إمتلاكه البدائل الجاهز وقدرته على تعويض اللاعب الغائب، بلاعب اخر يدرك المهام الموكلة إليه.

وأشار إلى أن تقليد الفرق الاماراتية للفرق الكبيرة مثل برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس لن يحقق نتيجة مأمولة للإمارات، اذ يجب أن تمتلك كل دولة هوية خاصة بها وأسلوب لعب يناسب قدراتها وإمكانياتها، مشيرا الى أن الامارات ينتظرها مستقبل مشرق على صعيد الرياضة.

وكان مارادونا يتحدث في ختام جلسات “الملتقى الدولي الثاني لأكاديميات كرة القدم” الذي نظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار “الطريق نحو تطوير الأداء”.

وانطلق الملتقى امس السبت بمشاركة نخبة من الخبراء والاكاديميين الرياضيين وشهد جلسات وورش عمل متخصصة حول الإرتقاء بقطاع الناشئين لضمان تطوير القطاع الرياضي على المدى الطويل.

7