تنامي مبرر

 

نادي لم يحقق بطولة منذ 15 عاما بالتمام والكمال ( إذا استثنينا بطولة تصنف كرابع البطولات المحلية من حيث الأهمية ) ورغم ذلك يتنامى مدرجه بصورة كبيرة .. 60% من مدرجه تقل أعمارهم عن 21 عاما وهذا يعني أنهم لم يعاصروا أي بطولة لمعشوقهم سوى البطولة آنفة الذكر .
وإذا سلمنا بأن الأسطورة هو من وضع الأساس للقاعدة الجماهيرية الكبيرة لهذا النادي بالإضافة للبطولات الكبيرة التي حققها سابقا … فكل محبيه ما فوق الثلاثين من العمر يعتبرون الأسطورة هو من أهم أسباب حبهم وعشقهم للنادي وتأتي البطولات والإنجازات في المرتبة الثانية .. ولكن ماسبب عشق هؤلاء الصغار من الجيل الجديد للنادي وهم لم يعاصروا الأسطورة ولم يروا بطولات لناديهم !!
قد تستغربون إذا قلت لكم أن السبب الرئيسي والأهم لهؤلاء في هذا العشق هو هذا الإحساس الطاغي والمؤشرات التي لا تخفى على أحد بأن النادي المنافس التقليدي لمعشوقهم يملك حظوة ودعم لوجستي ومعاملة خاصة غير مستحقة أو مبررة من جهات إدارية وإعلامية يفترض فيها الحياد التام .. والإنسان الطبيعي في مشاعره لا يرضى بالظلم ويهب بنخوته ومروءته وشهامته لنجدة المظلوم وأعتقد جازما أن كل الجيل الجديد من محبي وعاشقي هذا النادي قد شعروا بهذا الشعور فمالوا لا إراديا له رغم عدم تحقيقه للبطولات .
الشعور الداخلي لهؤلاء العشاق الصغار أوعز لهم بأن النادي المنافس لا يستحق معظم بطولاته ولابد من إعادة الفارس الحقيقي لمنصات التتويج فجندوا أنفسهم ليكون لهم جزء ونصيب من هذا العمل (ولو كان هذا الجزء معنوي بمجرد المساندة والهتاف لرفع الهمم ) لتحقيق هذه البطولات بطريقة نظيفة ومستحقة دون دعم أو محاباة من أحد .

نقاط تحت السطر :-
• من يرى التغريدات قبل صفقة يحيى الشهري ويقارنها بما بعد الصفقة يدرك مدى هشاشة وضعف الوسط الاعلامي لدينا .
• اسماء إعلامية رنانة أكدت أن الشهري ذاهب للهلال وبعد الصفقة مازالوا يزعقون وكأن شيئا لم يكن .
• حتى الإعلاميين النصراويين تباينت تغريداتهم قبل وبعد الصفقة .
• الهريفي قال أنا قلت للشهري روح للنصر بعد كاس الخليج !! يعني هل هذا هو السبب في توقيعه للنصر يا هريفي ؟
• الأستاذ الدويش لم يبارك للنصراويين يحيى .. عسى المانع خير يا عميد الكتاب .
• الصرامي والدغيثر يمثلان المعنى الحقيقي لمقولة الإعلاميين المحسوبين على نادي النصر .
• يقال أن تركي العجمة نصراوي .. وفي لقائه مع رئيس النصر لم يترك سؤالا محرجا إلا ووجهه للرئيس … كيف سيكون اللقاء لو كان العجمة هلالي .
• في الهلال قبيلة إعلامية لها توجهات وأهداف وأعراف ورؤوس لا يمكن أن يحيد فرد منها عن قانون الجماعة .. حتى هجومهم الأخير على النجم الجماهيري ياسر ومستواه هجوم منظم أهدافه معروفة وهي تهيأة الجمهور الهلالي لأن إبعاد ياسر من الهلال أصبح أمر حتمي بقدوم سامي .
• مسببات الدفاع المستميت لوليد الفراج عن سامي الجابر تختلف كليا عن مسببات دفاعه عن منصور البلوي … والحدق يفهم .
• بعد التوقيع مباشرة صرح الجابر بأن تصريحه هذا سيكون الأخير ولن يتحدث للإعلام بعدها وسترون عملا فقط .. ولم تمر 24 ساعة إلا وكان الجابر يتحدث لبرنامج اذاعي حديث مطول عن الهلال والمنتخب وفرنسا بل أنه قال لا يستبعد أن يرشح نفسه رئيسا للاتحاد السعودي مستقبلا .
• إذا استطع السمك أن يعيش خارج الماء يمكن لسامي أن يعيش بعيدا عن الأضواء والفلاشات .
• عبده عطيف لا مكان له في النصر بعد قدوم يحيى .. الا اذا كان عبده يقبل على نفسه أن يكون إحتياطيا .

الرمية الأخيرة :-
على نادي النصر أن يسمح لمحمد نور بقبول العرض القطري وذلك ليس تقليلا من محمد نور ولكن لأنه من الأفضل أن يكون نور بعيدا عن الدوري السعودي وضغوطات جماهير الاتحاد والنصر وبعيدا عن المحبين والشامتين .. دون شك أجواء الدوري القطري تناسب نور أكثر من الأجواء المشحونة في دورينا ويمكن للنصراويين الأستفادة من المقابل المادي لنور لإكمال النواقص في ناديهم .

20