قلق في الهلال بسبب ميتروفيتش

أصابت جماهير الهلال حالة من القلق في الفترة الماضية بسبب معاناة نجمهم الأبرز هذا الموسم الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش من الإصابة.
وكان اللاعب الصربي تعرض للإصابة أمام الشباب في المباراة التي شهدت فوز أزرق الرياض 4-3.
وتحدث استشاري علاج وتأهيل الإصابات الرياضية، الدكتور أيمن الحماد، لقناة “السعودية” قائلًا: “إصابة ميتروفيتش عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية”.
وتابع: “وهناك 3 درجات لهذه الإصابة. من الصعب أن تكون هذه الإصابة من الدرجة الأولى أو الثالثة، لذلك أتوقع أنها تمزق من الدرجة الثانية”.
وأضاف: “برنامج التأهيل بعد مثل هذه الإصابات يتكون من 6 مراحل، لذلك قد يمتد غياب ميتروفيتش لمدة شهر ونصف الشهر على الأقل، وستكون مدة الغياب أكثر من ذلك إذا كانت الإصابة عند التصاق الوتر بالعظام”.
وأضاف: : “إذا استعجل الهلال عودة المهاجم الصربي بعد هذه الإصابة، فسيكون هناك خطر على اللاعب، لأنه في حال تكررت الإصابة قد يغيب لمدة تصل إلى 3 شهور”.
وتابع: “قد نرى ميتروفيتش يمشي قريبًا، وقد يهرول في التدريبات خلال 25 يومًا، لكن لا يمكن عودة اللاعب المحترف لخوض المباريات بمجرد زوال الألم، وإنما لابد من تأهيل بدني قوي”.
واختتم الحماد تصريحاته، قائلًا: “أخشى على لاعبي الهلال من الإصابات العضلية في الفترة المقبلة في ظل ضغط المباريات، لذلك أتمنى تخفيف الأحمال التدريبية للاعبين”.

9