سانتوس البرازيلي يقرر بيع لاعبه نيمار

نيمار

يوشك البرازيلي نيمار على الاختيار ما بين عرضين لناديين لم يتم الكشف عن اسميهما ويعتقد على نحو كبير انهما برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم وغريمه ريال مدريد عقب موافقة سانتوس يوم الجمعة على بيعه.

وقال سانتوس الذي ينافس في الدوري البرازيلي إنه أنهى ثلاث سنوات من الصراع للابقاء على اللاعب البالغ من العمر 21 عاما والذي يمثل امل البرازيل في نهائيات كأس العالم العام المقبل ووافق على بيعه مع منحه الحق في اختيار العرض الذي يناسبه الا ان القرار لا يبدو قريبا.

واضاف النادي في بيان بموقعه على الانترنت //في مواجهة العروض المقدمة وفي ظل العقد الحالي للاعب قرر مجلس ادارة النادي بيع اللاعب.//

وتابع البيان //خلال اجتماع لممثلي مجلس ادارة نادي سانتوس تم ابلاغ المهاجم نيمار بالعروض التي تلقاها النادي وسوف يقوم اللاعب بدراستها في الايام المقبلة قبل ان يتخذ القرار النهائي.//

ونقل عن نيمار قوله لصحيفة غازيتا اسبورتيفا اثناء مغادرته لاستاد فيلا بيلميرو مع والده //انا سعيد باهتمام الناديين فهذا يجعلني اشعر بالفخر الا انني ساعود الان الى منزلي لان امي في انتظاري.//

وذكرت الصحيفة ان نيمار سيلعب مع سانتوس في مباراة الفريق الاولى ضمن الدوري البرازيلي امام فلامنغو في برازيليا غدا الاحد.

وحضر ممثلو الناديين الاسبانيين الكبيرين الى البرازيل وهم في انتظار قرار نيمار فيما قدرت صحيفة فولا دي ساو باولو قيمة احدث عرض مقدم من برشلونة بنحو 74 مليون ريال برازيلي /12ر36 مليون دولار/.

وفي حال انتقال نيمار الى برشلونة باعتباره الخيار الارجح فانه سيلعب الى جانب الارجنتيني ليونيل ميسي الفائز بجائزة افضل لاعب في العالم في اخر اربع سنوات.

ويسعى بطل اسبانيا لتحديث تشكيلته بسبب ما يراه تراجعا كبيرا هذا الموسم وفقا لمعاييره المرتفعة بعد ان خرج برشلونة من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي.

ونيمار والذي ينظر اليه باعتباره خليفة لبيليه هو اللاعب الوحيد الذي لم يكن محترفا في اوروبا وشملته القائمة النهائية التي اعدها الاتحاد الدولي /الفيفا/ لاختيار افضل لاعب في العالم لعام 2012 والتي ضمت 23 لاعبا.

وكان نيمار هدفا لكبرى الاندية الاوروبية في اخر ثلاث سنوات بما في ذلك تشيلسي الانكليزي عام 2010.

وكان سانتوس يرفض حتى وقت قريب كافة العروض وحسن من عقد اللاعب ليشمل عقود رعاية من اجل البقاء ضمن صفوفه.

وبات نيمار المبتسم دوما من مشاهير الرياضة كما اصبح عنصرا حاضرا على شاشات التلفزيون ويسعى معجبوه لتقليد طريقة تصفيفه لشعره.

وقال نيمار في نوفمبر تشرين الثاني 2011 انه وقع لسانتوس الى ما بعد كأس العالم العام المقبل الا انه كان يردد دوما انه يفضل الانتقال لبرشلونة.

ومع ذلك ومنذ منتصف العام الماضي بات انتقال افضل لاعب في امريكا الجنوبية حاليا امرا محتملا بشدة مع تراجع مستوى سانتوس وطلب اللاعب من الفريق تعزيز صفوفه.

وبات موضوع انتقال نيمار الى اوروبا من عدمه محور الجدل داخل المنتخب البرازيلي بالنظر الى اعتقاد بعض اللاعبين في اهمية انتقاله لكي يكتسب الخبرة في مواجهة كبار المدافعين في العالم.

9