لجنة الاحتراف تعاقب الفرج والغنام ومران وهزازي

قررت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين اليوم الاثنين اتخاذ عدة قرارات بشأن سلمان الفرج ونواف العقيدي وسلطان الغنام وخالد الغنام ومحمد مران وعلي هزازي، وذلك بسبب عدم مشاركتهم مع المنتخب السعودي في كأس أمم آسيا 2023.
واتخذت اللجنة قرار أكدت من خلاله تغريم اللاعب سلطان الغنام 200 ألف ريال، بسبب طلبه من المدير الفني للمنتخب الوطني، إعفائه من الانضمام لمعسكر المنتخب قبيل كأس آسيا وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المدير الفني مع اللاعب بتاريخ 28 ديسمبر 2023 بناءً على المادة 10 الفقرة (1و2) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
كما تم معاقبة سلمان الفرج بغرامة بمبلغ 100 ألف ريال، بعد ثبوت عدم رغبته الانضمام للمنتخب، بعد استدعائه لمعسكر المنتخب الذي أقيم في أكتوبر، حيث قام اللاعب فور وصوله إلى المطار في الرياض بإبداء رغبته بعدم الانضمام بقوله: “ما قلت لكم ما أبي أنضم”، بناءً على المادة العاشرة الفقرة (1و5) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم.
كما تم ايقاف اللاعبين محمد مران، خالد الغنام، علي هزازي، لمدة شهر وتغريم كل منهم 200 ألف ريال، لطلبهم مغادرة معسكر المنتخب، بعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب على الرغم من أن الفرصة لازالت قائمة لانضمامهم ورفضهم البقاء في المعسكر، ومخالفين بذلك المادة الـ 10 الفقرة (1و2و3) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

9