في المرحلة الأولى من رالي داكار السعودية: البلجيكي “دي ميفيوس” أولاً في فئة السيارات.. الراجحي ثامناً.. وحامل اللقب في المرتبة 22

افتتح متسابقو رالي داكار السعودية 2024، اليوم السبت 7 يناير 2024م، المرحلة الأولى من النسخة الخامسة في المملكة، والسادسة والأربعين في تاريخ الرالي، والتي انطلقت من العلا وحتى الحناكية، بمسافة 541 كلم، منها 414 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

وبالعودة إلى المنافسات، فقد تمكن البلجيكي غيوم دي ميفيوس سائق فريق “أوفردرايف”، من حسم صدارة المرحلة الأولى في فئة السيارات، متفوقاً على الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “أودي” بفارق دقيقة و44 ثانية، فيما حلّ الجنوب أفريقي جينيل دي فيليه سائق فريق “تويوتا غازو”، ثالثاً بفارق 9 دقائق و18 ثانية خلف المتصدر، أما السعودي يزيد الراجحي سائق فريق “أوفردرايف” فقد جاء ثامناً بفارق 13 دقيقة عن المتصدر، في حين تراجع حامل اللقب القطري ناصر العطية سائق فريقه “برودرايف”، للمرتبة الــ22، متأخراً بنحو 25 دقيقة عن المتصدر.

وفي منافسات الدراجات النارية، نال البتسواني روس برانش درّاج فريق “هيرو” الصدارة، بفارق 11 دقيقة عن الأمريكي ريكي برابك درّاج فريق “مونستر إنرجي هوندا”، أما مواطنه ماسون كلاين درّاج فريق “كوف” فقد وصل ثالثاً، بفارق 11 دقيقة و19 ثانية عن المتصدر.

وشهدت مرحلة اليوم تعرض الإسباني توشا شارينا درّاج فريق “مونستر إنرجي هوندا”، لحادثٍ بعد اجتيازه 240 كلم من المرحلة الخاصة، ما نتج عنه تعرضه لإصابة في ذراعه، ونقله إلى المستشفى للاطمئنان على سلامته، كما تعرض البرتغالي يواكيم رودريغز درّاج فريق هيرو -أيضاً- لحادثٍ بعد اجتيازه 82 كلم في المرحلة الخاصة، إذ جرى نقله للمستشفى من قبل الفريق الطبي.

البرازيلي مارسيلو ميديروس دراج فريق “تاجواتور”، استطاع الفوز في فئة الدراجات النارية رباعية العجلات “الكوادز”، متقدماً على السلوفاكي يوراج فارجا؛ درّاج فريق “فارجا موتور سبورت”، بفارق دقيقتين و40 ثانية، فيما جاء الأرجنتيني مانويل أندوخار درّاج “دراجون رالي”، ثالثاَ بفارق 11 دقيقة و27 ثانية عن المتصدر.

البولندي إيريك غوكزال سائق فريق “إنرجي لانديا”، من الظفر بالمرتبة الأولى في فئة المركبات الصحراوية النموذجية، متفوقاً على زميله ميشيل غوكزال بفارق 19 ثانية، وعن ماريك غوكزال صاحب المركز الثالث؛ بواقع 7 دقائق و38 ثانية.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري، فقد أحرز البرازيلي رودريغو فاريلا سائق فريق “بي بي آر”، صدارة المرحلة الأولى، وبفارق 12 دقيقة و17 ثانية أمام الإسباني جيرارد فاريس سائق “ساوث ريسينغ”، والذي تمكنت زميلته الأمريكية سارا برايس من تحقيق المركز الثالث، بفارق أقل من 18 دقيقة عن المتصدر.

وتمكن الهولندي يانوس فان كاسترين سائق فريق “بوس ماكينري تيم دي روي”، من خطف الأفضلية في فئة الشاحنات، يليه مواطنه غيرت هوزيك، ومن خلفهما التشيكي ياروسلاف فالتر سائق فريق تاترا.

وتتواصل يوم غدٍ الأحد 8 يناير 2024م، منافسات المرحلة الثانية من رالي داكار السعودية، والتي ستكون من الحناكية إلى الدوادمي، بمسافةٍ تبلغ 655 كلم، منها 463 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.

10