حازم إمام: مواجهة الاتحاد والأهلي مختلفة

علق حازم إمام لاعب منتخب مصر السابق على مواجهة الاهلي والاتحاد في ربع نهائي كأس العالم للأندية.
تمكن الاتحاد في تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثة أهداف دون رد في ليلة رائعة لعشاق العميد في مونديال الأندية.
وسجل ثلاثية النمور كل من البرازيلي رومارينيو والفرنسي نجولو كانتي ومواطنه كريم بنزيما في الدقائق الـ 29 والـ 35 والـ 41 من الشوط الأول.
تقام المباراة ي الدور المقبل مساء يوم الجمعة القادمة حيث تقام المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت المملكة.
وقال حازم إمام في تصريحات تلفزيونية بفضائية SSC عقب المباراة: “أحداث اللقاء جعلتنا نتفائل بتسجيل أهداف أخرى في الشوط الثاني”.
وأكمل: “أطراف الاتحاد كانت تلعب بشكل جيد في الشوط الأول، لكن عادتنا في البلاد العربية الرتم يهبط في الشوط الثاني، وهذا طبيعي”.
وأردف: “المدرب قام بإجراء تغييرات في الشوط الثاني من أجل إراحة اللاعبين لمباراة الأهلي الذي يمتلك عناصر قوية وستكون مباراة مختلفة عن مباراة اليوم”.
واستكمل: “هناك مكاسب كثيرة من المباراة، منها عودة أحمد حجازي ومشاركته 90 دقيقة، وفابينيو عاد من الإصابة، انتصار طبيعي ومهم للاتحاد”.
وواصل: “بنزيما يتحدث عن الجماعية في الأداء وهذا مهم للاعب مثله، بالتأكيد الأرقام عامل مهم، لكنه يتحدث عن الفريق بشكل عام، يقول إنه لا يهتم بالأداء الفردي بل بالأداء الجماعي”.
وأشار: “منذ فترة لم أرى الاتحاد يلعب كرة ثابتة وللأمام، كل الأساليب كانت متاحة في الشوط الأول، الشوط الثاني هبط نوعًا ما”.
واستأنف: “الأهلي فريق كبير دائمًا يلعب على بطولة، وحلمه التأهل لنهائي كأس العالم، الأهلي لا يلعب بشكل دفاعي بل يلعب بطريقة هجومية، ويمتلك لاعبين جيدين، ويمتلك مدربًا جيدًا”.
واستطرد: “لا يجب التأثر بكلام الإعلام وأن الأهلي مستواه متراجع، الأهلي لا يفوز في المباريات الأخيرة لكن يصل للمرمى ويسيطر على المباريات”.
وأضاف: “اللاعب المصري بشكل عام يظهر في المباريات الكبيرة، ويريد أن يثبت أنه ليس أقل من الأسماء الكبيرة، أعتقد أن الأهلي سيلعب على تسجيل هدف في البداية، وأعتقد أن الأمور التكتيكية ستختلف أيضًا، الاتحاد مثلا لن يفتح خطوطه بهذه الطريقة أمام أوكلاند، لأن الأهلي سيستغل هذا عن طريق بيرسي تاو وكهربا”.
وختم: “فيصل الغامدي لاعب وسط جيد، صغير السن يلعب بجانب كانتي وفابينيو، وسيحصل على كم خبرات كبيرة، اللاعبون الصغار سيتعلمون من النجوم الكبار كثيرًا، فيصل الغامدي إذا استمر على نفس الأداء والإعلام لم يمتدحه كثيرًا سيكون له مستقبل كبير، عليه أن يستغل فكرة أنه يلعب بجانب نجمين كبيرين”.

10