مدرب العين شرودر: الفيحاء فريق جيد وجاهزون لمواجهته

أكد الهولندي ألفريد شرودر مدرب العين الإماراتي، أن تحضيرات فريقه لمواجهة الفيحاء السعودي، مضت بصورة جيدة خلال الأيام الماضية، قبل مواجهة الفريقين مساء غدٍ الثلاثاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقال شرودر في المؤتمر الصحفي التقديمي “اليوم سنختتم تدريباتنا بكل تأكيد لمباراة الغد، وتطبيق الخطة التي سنعتمدها في اللقاء، وندرك جيدا أن منافسنا فريق قوي ومنظم ويضم في صفوفه عناصر مميزة”.

وحول أسلوب لعب المنافس، قال “نعرف جيدا أسلوبه، والفيحاء فريق جيد، ويعتمد على التنظيم الدفاعي، إلا أن تركيزنا دائما منصب على فرض أسلوبنا وسيطرتنا على مجريات اللعب”.

وتابع “ينبغي علينا التفكير دائما، في طريقة لعبنا أمام المنافس على النحو الذي يمكننا من تحقيق أهدافنا، وأنا أعرف الكثير عن الكرة السعودية، وشاهدت بعض المباريات لفرق الهلال والنصر والاتحاد”.

وأكمل “كما أعرف مدرب الفيحاء، وأعرف أن لديه خبرة سابقة في الدوري الاماراتي، ولكن المهم، التركيز على أنفسنا أولا، وإذا كان أداؤنا جيدا، فإن النقاط ستأتي بكل تأكيد، أما إذا لم نحصل عليها كاملة، فعلينا على الأقل الخروج بالتعادل”.

وحول الخيارات التي اعتمد عليها في مباراة النصر الماضية ضمن ذهاب ربع نهائي كأس المحترفين الإماراتي، رغم وجود اللاعبين الدوليين، قال “اعتمدنا على مجموعة من اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في المباريات السابقة”.

وأوضح “دفعت بلاعبين جدد، لأن الدوليين لم يكونوا في كامل جاهزيتهم البدنية، بسبب تأخر انضمام بعضهم على غرار أليخاندرو كاكو وبارك، وأعتقد أنه من الحكمة الاستعانة باللاعبين الذين لم يجدوا فرصة منذ بداية الموسم”.

وأردف “كانت مباراة النصر فرصة جيدة للاعبين لم يحصلوا على فرصتهم في مباريات سابقة، ومن المهم بكل تأكيد، أن يحصل الجميع على فرصة المشاركة، لأن الفوز يعود للفريق أولا وأخيرا”.

بدوره، قال بندر الأحبابي، قائد العين “نحن جاهزون لمواجهة الفيحاء، وندرك جيدا أن مهمتنا لن تكون سهلة، خصوصا وأن كل فريق يفكر في التأهل إلى المرحلة المقبلة من دوري الأبطال، غير أننا نتعامل مع كل مباراة على حده”.

وحول الضغوط التي يواجهها العين في مبارياته، قال “من الطبيعي أن يعيش الفريق ضغط المباريات كونه ينافس على أكثر من بطولة على الصعيدين المحلي والقاري، غير أننا لاعبين محترفين”.

وأضاف “العين يضم جهازًا فنيًا على أعلى مستوى، وطاقمًا طبيًا يجيد العمل على مساعدة اللاعبين في الاستشفاء بالصورة اللازمة، ونخوض مباراة الغد على ملعبنا وأمام جماهيرنا، ونتطلع إلى تحقيق النتيجة الإيجابية التي تسعد جماهير العين”.

وعن تزامن النسخة الحالية مع مرور 20 عاما على تحقيق الفريق للقب القاري عام 2003، قال بندر “كان شرفا عظيما لهذا النادي أن يحصل على اللقب في ذلك الوقت، كل الجماهير العيناوية لا تنسى تلك الأيام الخالدة في تاريخ صفحات النادي”.

وأضاف “نحن نعاهد الجماهير على أن نبذل كل ما في وسعنا، من أجل تكرار ذلك اللقب، ولن يقف أمامنا أي شيء في سبيل ذلك سواء كان هذا الجيل أو حتى الجيل المقبل”.

8