نادي الصقور يشارك في احتفالية مرور 90 عاماً على العلاقات السعودية الإيطالية

شارك نادي الصقور السعودي في الاحتفالية التي نظمتها سفارة المملكة العربية السعودية لدى إيطاليا، بمناسبة مرور 90 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين المملكة والجمهورية الإيطالية.
وأبرز النادي إرث الصقارة الأصيل، ضمن فعاليات القرية السعودية التي أقامتها السفارة في العاصمة روما، وتستقبل زوارها في حدائق فيلا بورغيزي، حتى يوم الجمعة المقبل.
وأكد الرئيس التنفيذي للنادي طلال بن عبدالعزيز الشميسي، أن الصقر إرث أصيل يجمع الشعبين السعودي والإيطالي، ويتشاركون محبة هذا الطير الذي أسهم في التاريخ الثقافي لكلا البلدين الصديقين، مشيراً إلى مشاركة صقارين إيطاليين في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور، حيث شاركت مزارع إنتاج إيطالية رائدة في المزاد بنسخته الأولى عام 2021، واقتنى منهم الصقارون السعوديون نخبة سلالات الصقور وأندرها.
وقدّم الرئيس التنفيذي للنادي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا، على دعوة نادي الصقور السعودي لتمثيل التراث الوطني المتجدد، وإظهاره في أبهى حلة لدى الشعب الإيطالي، مشيراً إلى دور الصقر كسفير بين الشعوب والحضارات، ودوره في التواصل والتعاون منذ القدم، وحتى العصر الحالي.
وكان نادي الصقور السعودي قد شارك بمجموعة من الصقور، لتعريف الزوار بأنواعها، وطرق رعايتها وتربيتها، كما عرّف النادي بالفعاليات التي ينظمها للصقارين من كل أنحاء العالم، وأبرزها مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يعد أكبر تجمع للصقور في العالم، تسجّل موسوعة غينيس للأرقام القياسية مرتين من حيث عدد الصقور المشاركة، لتساهم هذه المشاركة الدولية للنادي في تعريف المجتمع الإيطالي بالإرث الحضاري والإنساني للسعوديين، في تجربة مميزة وفريدة.

21