محترف الخليج مارتينيز: كلنا نعمل من أجل المال والدوري السعودي سينافس الانجليزي

أثنى الجناح البرتغالي فابيو مارتينز، على التطور، الذي طرأ مؤخرا على بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وشدد مارتينز، الذي انتقل لفريق الخليج السعودي قادما من سبورتنج براجا البرتغالي، على اقتراب الدوري السعودي من المنافسة مع بطولات النخبة في أوروبا، لاسيما في ظل العقود المربحة للمسابقة، التي تغري اللاعبين الذين “يعملون من أجل المال”.

وسار فابيو على نهج العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية مثل مواطنه النجم المخضرم كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار والفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي والإنجليزي جوردان هندرسون، والسنغالي ساديو ماني، الذين رحلوا عن ملاعب القارة العجوز للانتقال للدوري السعودي، صاحب الرواتب والمكافآت المجزية.

وتحلى مارتينز، الذي سبق له اللعب في صفوف منتخب البرتغال للشباب، بالواقعية في تصريحاته التي أدلى بها لشبكة (ستاتس بيرفورم)، حيث قال “أعتقد أننا جميعا، سواء كنا لاعبين أم لا، نعمل من أجل المال”.

ويعتقد أن الخطوة التالية لتطوير مستوى كرة القدم في المملكة العربية السعودية ستأتي من خلال الاستثمار في الإدارة والاستعانة بالمدربين الكبار.

وقال “أعتقد أن الدوري السعودي لا يزال لديه الكثير من الإمكانات للتحسن ولكن دون أدنى شك فإنه يقترب من هذه الدوريات الكبرى، لكنه لم يصل إليها بعد”.

وألمح “لكن مع وصول هذا النوع من اللاعبين، أعتقد أن الشيء الوحيد الذي سوف أستثمر فيه، إذا كنت أملك المال، هو الاحتراف في الإدارة أيضا”.

وأردف “سأجلب بعض المدربين الأجانب إلى الأندية لأنه مع هذا المستوى من الاستثمار، إذا كنت تمتلك إدارة جيدة أيضا بجانب لاعبين جيدين، فإن الدوري سوف يتطور بشكل أسرع بكثير”.

واختتم مارتينز تصريحاته، حيث قال “مع هؤلاء ومع وجود الكثير من الرعاة، سينمو الدوري، وفي غضون ثلاث أو أربع أو خمس سنوات، أعتقد أن الدوري السعودي سيكون في مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز”.

8