تقارير..برشلونة يواجه خطر الحرمان من ضم لاعبين جدد

اهتمت صحيفة “موندو ديبورتيفو” بمواجهة برشلونة الكثير من المخاطر بسبب فضائح شراء الحكام في قضية “نيجريرا” نائب اللجنة السابق والذي تقاضي الملايين لتقديم استشارات للتعامل مع الحكام.
وبحسب الصحيفة فإن النادي الكتالوني مهدد بالحرمان من التعاقدات الجديدة في الميركاتو الصيفي المقبل، وهي عقوبة متوقعة إذا ثبتت إدانته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في إجراءات قيد، ماركوس ألونسو.
وكان ألونسو انضم لصفوف برشلونة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية في العام الماضي قادمًا من تشيلسي بالمجان وليس جزء من صفقة انتقال بيير إيمريك أوباميانج، الذي انضم إلى تشيلسي.
نادي بولتون الذي لعب له ماركوس ألونسو في الفترة بين 2004 و2005 يطالب بحقه في رعاية اللاعب مثل نادي يونيون أدراف الإسباني من ضمن قيمة الصفقة.
ويؤكد الناديين أن الصفقة لم تحسم بشكل مجاني وأنها كانت ضمن صفقة أوباميانج، وبالتالي هناك نسبة 5% يقرها “فيفا” على النادي الجديد لدفعها لأي نادٍ ارتدى اللاعب شعاره حتى عمر الـ23 عامًا.
وبحسب نادي يونيون أدراف الإسباني إذا تمت إدانة برشلونة، من الممكن أن يترتب عليها عواقب تأديبية، إذا أخفى برشلونة بيانات متعلقة بالصفقة على فيفا، أو إدخال معلومات غير دقيقة على نظام الانتقالات TMS قد يعاقب النادي.

9