الصحف الاسبانية تشيد بفوز برشلونة باللقب

برشلونة
اشادت الصحف الاسبانية وخصوصا الصادرة في مقاطعة كاتالونيا باحراز برشلونة لقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم امس السبت من دون ان يلعب اثر تعادل غريمه التقليدي ريال مدريد بطل الموسم الماضي مع اسبانيول 1-1.
ويتقدم برشلونة على ريال مدريد بفارق 7 نقاط قبل جولتين من النهاية.

وعنونت صحيفة كاتالونيا الرياضية اليومية على صفحتها الاولى “الابطال”، في حين كتبت “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية ايضا “البرسا يحرز بطولة تيتو (فيلانوفا) وميسي بعد ان خاض بطولة رائعة تصدرها منذ البداية وحتى النهاية”.
الصحيفتان الرياضيتان في مدريد “اس” و”ماركا” خصصتا الجزء الاكبر من الصفحتين الاوليين للمباراة النهائية لبطولة اوروبا للاندية في كرة السلة التي يخوضها ريال مدريد اليوم الاحد، لكن مع الاشارة الى احراز برشلونة لقب دوري كرة القدم.

وقالت اس ان ريال مدريد بلاعبيه الاحتياطيين وبدون حماس قدم المباراة الى برشلونة، واشارت ايضا الى ان برشلونة تصدر البطولة منذ البداية.
واعتبرت ماركا بدورها ان الفائز الكبير هذا الموسم الى جانب ميسي هو تيتو فيلانوفا.

وترك فيلانوفا الفريق عدة اشهر بعد ان خضع لعلاج ورم سرطاني في الرأس في الولايات المتحدة الاميركية قبل ان يعود في المراحل الاخيرة، وقد حل بدلا عنه اثناء غيابه مساعده خوردي رورا.
لكن برشلونة تعرض الى نكسة كبيرة في دوري ابطال اوروبا حيث خرج من نصف النهائي بعد ان تلقى صفعتين من بايرن ميونيخ الالماني، فخسر برباعية نظيفة في ميونيخ ذهابا، وبثلاثية في كاتالونيا ايابا.

7