الهلال يتخطى الوداد في مباراة ماراثونية ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

حقق الهلال فوزا صعبا بعد مباراة ماراثونية أمام الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة (5-3) بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) اليوم السبت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي.
تميز الوداد في الشوط الأول والثاني بالضغط الشرس على حامل الكرة مما حرم الهلال من بناء الهجمات بارياحية وتسبب في توتر الفريق الأزرق العاصمي.
ضغط الوداد بقوة وكاد أيمن حسوني أن يسجل هدف الوداد الأول في الدقيقة السادسة وفي الدقيقة 19 تم إلغاء هدف للوداد بداعي التسلل.
وفي الدقيقة 45 كانت أخطر فرص الشوط الأول عرضية من العاملود الظهير الأيمن ورأسية من يحي جبران مرت بجانب القائم الأيسر للمعيوف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بدأ الهلال بقوة في الشوط الثاني ليهدر علي البليهي فرصة أمام المرمى في الدقيقة 49 نجح دفاع الوداد في ابعادها.
وفي الشوط الثاني من ركلة ركنية سجل الوداد هدفه الأول عن طريق العاملود برأسية في الدقيقة 52.
وكادت النتيجة تتجه لفوز الوداد لكن في الدقيقة 90 ينجح سعود عبد الحميد في الحصول على ركلة جزاء نفذها لاعب الوسط محمد كنو بنجاح ليدرك التعادل للفريق الأزرق بينما نال لاعب الوداد يحي جبران البطاقة الحمراء.
ذهبت المباراة للأشواط الإضافة التي شهد نيل محمد كنو بطاقة حمراء في الدقيقة 95 بسبب تدخل قوي للتساوى الكفتين على مستوى البطاقات الحمراء.
وشهدت الدقيقة 105 من الشوط الإضافي الأول اهدار موسى ماريغا انفراد أمام مرمى التكنوتي حارس مرمى الوداد بينما لم تسفر الأشواط الاضافية عن أهداف لنذهب إلى ركلات الجزاء.
وفي ركلات الجزاء تفوق الهلال بنتيجة 5-3 بعدما أهدر يحي عطية الله ركلة جزاء للوداد ليفوز أزرق الرياض ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية.

10