تشافي هيرنانديز: 3 نقاط من ذهب دون ليفاندوفيسكي

أعرب تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة عن سعادته بتحقيق فوزا هاما في الدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد بهدف نظيف من توقيع عثمان ديمبيلي.
وبات برشلونة متصدرا لجدول ترتيب الليغا بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد وذلك عقب فوز النادي الكتالوني الصعب في واندا ميتربوليتانو.
وقال تشافي في تصريحات صحافية عقب اللقاء: ” “ثلاث نقاط ذهبية، لقد استغلنا فرصتنا، لقد ضغطوا وعرفنا كيف نعاني، ومدى أهمية الحفاظ على نظافة شباكنا”.
وأضاف: “كما قلت في يوم إسبانيول إننا نستحق المزيد، بدون اللعب بشكل جيد يمكنك الفوز أيضًا، في يوم إسبانيول لعبنا بشكل جيد للغاية ولم نفز، اليوم عانينا ودافعنا وربما بدون اللعب بشكل جيد حصلنا على ثلاث نقاط”.
تابع تشافي: “إنه انتصار، لكنه ليس مجرد ثلاث نقاط، إنه يمنحنا معنويات هائلة وثقة كبيرة لما تبقى من مباريات الدوري، نحن قادرون على الفوز في ملعب صعب مثل هذا، أن نكون أسرة، اليوم عرفنا كيف نعاني وحصلنا على ثلاث نقاط ذهبية، وصلنا إلى الصدارة لنكون مرشحين لهذا اللقب”.
وأكمل مدرب برشلونة: “اعتقدت أن ذلك سيمنحنا المزيد من الاستحواذ، والمزيد من السيطرة، والمزيد من الدقة في المباراة، بدأنا بشكل جيد، ولكن بعد ذلك واصل أتلتيكو الضغط”.
وتابع: “من المهم أيضًا الفوز بدون ليفاندوفسكي، الذي يعتبر قطعة أساسية بالنسبة لنا، في هذا الضغط العالي افتقدناه، فيران قدم أداءً جيدًا، لكننا افتقدناه، افتقدنا أيضًا جوردي ألبا، من الصعب الفوز في هذا الملعب وسأغادر راضيًا”.
وختم: “أعتقد أننا أساءنا استخدام التمريرة الخلفية لتير شتيجن، عليك أن تلعب إلى الأمام، كان من المهم أن تلعب في الملعب المقابل وفي ملعبنا يجب أن يكون لدينا المزيد من البدائل للخروج من الضغط الخصم يضغط عليك، لكن أعتقد أننا قدمنا مباراة رائعة وخاصة في الدفاع”.

13