ريال مدريد يعلن دعمه لزين الدين زيدان

قدم ريال مدريد الإسباني دعمه لنجمه ومدربه السابق زين الدين زيدان وذلك بعد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي ضد زيدان.
وكتب ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني منذ قليل للرد على تصريحات لو جراييه:
“يأسف نادي ريال مدريد للتصريحات المؤسفة التي أدلى بها رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جراييه، بشأن زين الدين زيدان، أحد أعظم أساطير الرياضة العالمية.
تدل هذه التصريحات إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم ويتوقع نادينا تصحيحًا فوريًا لها، يمثل زين الدين زيدان، بطل العالم وبطل أوروبا الذي يدافع عن قميص بلاده، من بين العديد من الألقاب الأخرى، قيم الرياضة وقد أظهر ذلك طوال مسيرته الاحترافية كلاعب وكمدرب.
تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم غير مناسبة لشخص في مثل هذا المنصب وتقلل من شأنه، مثل تلك التي أدلى بها أيضًا عن قائدنا كريم بنزيما (في عام 2016، “ربما أكون مخطئًا في الدفاع عنه بهذه القوة رغم حبي له ولكنه كان غبيًا مثل الحمار” تعقبيًا على قضية ابتزاز ماتيو فالبوينا)، الفائز بالكرة الذهبية الحالية، بطل دوري الأمم مع فرنسا في عام 2021، والحائز على 5 بطولات في دوري أبطال أوروبا، من بين العديد من الألقاب الأخرى”.
وكان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جراييه قرر تقديم اعتذار رسمي لاسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان بسبب تصريحاته الأخيرة.
لو جراييه قال في وقت سابق عن مصير زيدان: ” لا يهمني أين يذهب، يمكنه الذهاب لقيادة البرازيل، لن أجيب على هاتفي لو اتصل بي”.
وأدت هذه التصريحات لحالة من الغضب الشديدة بين الجماهير الفرنسية كما طالبت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميل أوديا كاستيرا، لو جراييه بالاعتذار لزيدان ودافع كيليان مبابي عن زيدان.
وقرر لو جراييه الاستجابة للمطالبات بتقديم اعتذاره لزيدان بقوله في حديث لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: ” هذه التصريحات المحرجة خلقت سوء تفاهم، أود أن أقدم اعتذاري الشخصي عن تلك التصريحات التي لا تعكس إطلاقًا مدى تقديري لمكانة لاعب مثل زيدان وكذلك مكانته كمدرب بعد كل ما حققه في السنوات الماضية”.

19