تشلسي يضمن المشاركة في دوري الأبطال بثنائية على مضيفه آستون فيلا

تشيلسي

ضمن تشلسي مشاركته الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي فقد لقبها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه آستون فيلا 2-1 اليوم السبت على ملعب فيلا بارك في برمنجهام في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الإنجليزي.

ويدين تشلسي بذلك إلى نجمه لاعب الوسط الدولي فرانك لامبارد الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 61 و88 رافعا رصيده إلى 15 هدفا في المركز السادس على لائحة هدافي الموسم الحالي، وإلى 203 اهداف في تاريخ البلوز واصبح بالتالي افضل هداف للنادي اللندني بفارق هدف واحد امام نجم الستينيات بوبي تامبلينج.

وكان آستون فيلا البادىء بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البلجيكي كريستيان بينتيكي اثر تلقيه كرة في منتصف الملعب فانطلق بها وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها زاحفة في زاوية ضيفة على يمين الحارس الدولي التشيكي العملاق بيتر تشيك (14) رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وتلقى تشلسي ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه الدولي البرازيلي راميريز سانتوس لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 45، لكن الفريقان تساويا عددا على ارضية الملعب اثر طرد بينتيكي لتلقيه الانذار الثاني ايضا في الدقيقة 58. وانتظر تشلسي الدقيقة 61 لادراك التعادل عبر لامبارد من تسديدة رائعة بيسراه من داخل المنطقة أسكنها على يمين الحارس الاميركي براد جوزان. وخسر النادي اللندني جهود قائده جون تيري في الدقيقة 77 بسبب الاصابة حيث نقل على حمالة تاركا مكانه للصربي برانيسلاف ايفانوفيتش.

وضرب لامبارد بقوة في الدقيقة 88 عندما سجل هدف الفوز من هجمة منسقة قادها بنفسه حيث مرر كرة إلى الأسباني خوان ماتا ومنه إلى البلجيكي ايدين هازار الذي توغل داخل المنطقة ومررها عرضية زاحفة تابعها لامبارد داخل المرمى الخالي. وتعرض هازار إلى اصابة في الفخذ واكمل فريقه المباراة بتسعة لاعبين لأن المدرب الأسباني رافايل بينيتيز استكمل التبديلات الثلاث القونونية لكن النتيجة لم تتغير.

وعزز تشلسي موقعه في المركز الثالث برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن آرسنال الرابع ومنافسه الوحيد على البطاقة المباشرة والذي يستضيف ويجان الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة، وبفارق 6 نقاط عن الفريق اللندني الثالث توتنهام والذي يحل ضيفا على ستوك سيتي غدا الاحد. ويتفوق تشلسي بفارق الاهداف عن جاريه آرسنال وتوتنهام حيث يملك + 35 مقابل + 31 للثاني و+ 18 للثالث، وبالتالي ضمن البلوز انهاءهم الموسم بين الاربعة الاوائل.

ويلعب تشلسي الذي سيخوض نهائي مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” أمام بنفيكا البرتغالي الاربعاء المقبل، مباراته الاخيرة أمام ضيفه ايفرتون، فيما يلتقي ارسنال مع نيوكاسل، وتوتنهام مع سندرلاند. أما استون فيلا فبقي في المركز الثالث عشر بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة لكنه لم يضمن حتى الآن حسابيا بقاءه في الدرجة الممتازة كونه يتقدم بفارق 5 نقاط عن ويجان آخر المهددين بالهبوط واللحاق بريدينج وكوينز بارك رينجرز.

ويتوقف مصير آستون فيلا على نتائج مباريات الغد بين نيوكاسل السابع عشر (38 نقطة) مع مضيفه كوينز بارك رينجرز الاخير، ونوريتش سيتي السادس عشر (38) مع وست بروميتش البيون الثامن، وسندرلاند الخامس عشر (38) مع ساوثمبتون الرابع عشر (39). ويلتقي غدا ايضا ايفرتون مع وست هام يونايتد، وفولهام مع ليفربول، ومانشستر يونايتد مع سوانسي سيتي. ويلعب الثلاثاء ايضا ريدينج مع مانشستر سيتي.

17